عناصر مشابهة

معايير تصميم ألعاب الاختبارات البنائية في بيئات التعلم الإلكترونية ونموذج لتطبيقها في تطوير لعبة اختبار بنائية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Standards of Designing Quiz Games in E-Learning Environments and its Implementation in Developing A Model of Quiz Game
المصدر:مجلة البحث العلمي في التربية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: الخولى، سارة سامى عباس محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ربيع، أنهار علي الإمام (م. مشارك), الشاعر، حنان محمد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع18, ج9
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:353 - 371
DOI:10.21608/JSRE.2017.8302
ISSN:2356-8348
رقم MD:942671
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف البحث الحالي التوصل إلى قائمة معايير تصميم ألعاب الاختبارات البنائية في بيئات التعلم الإلكترونية ومعرفة مدى تطبيقها في تطوير لعبة اختبار بنائية، وقد استخدم الباحثون لتحقيق هذا الهدف منهج البحث الوصفي التحليلي، فتم عرض البحوث ودراستها وتحليلها والإطلاع على مصادر اشتقاق المعايير وطرق تحليلها وتصنيفها ووضع المؤشرات، وتوصل الباحثون إلى قائمة مبدئية للمعايير ومؤشراتها، وتم تحكيمها من قبل المتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم، ثم تم التوصل لقائمة نهائية تضم تسعة معايير وعدد (40) مؤشرًا، ثم اختبار مدى تطبيق تلك المعايير في تطوير نموذج لعبة اختبار بنائية إلكترونية وذلك بواسطة (10) من المحكمين المتخصصين في تكنولوجيا التعليم، وكشفت النتائج عن أن متوسط التحكيم على مدى المطابقة لنموذج اللعبة البنائية بلغ (90%).

This research aims at obtaining a list of standards for designing quiz games in e-learning environments and Knowing the extend of its implementation in developing a model of a quiz game. The researchers used for this aims the analytical descriptive research procedures in the presentation, study and analysis of the researches to obtain the standard. The researchers studied the sources of the derivation of the standard, methods of analysis and classification, then extract the indicators. The researchers resulted to proto type list of standard and confirmed its true from educational technology specialists. A final list of nine standard and (40) indicators was reached, then tested its Implementation in developing a Model of Quiz Game by (10) educational technology specialists, the result show that the average of the match model of quiz game is (90%)