عناصر مشابهة

الجنس الثالث للإينيويتيين ( الإسكيمو )

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة ديوجين
الناشر: المجلس الدولى للفلسفة والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: دانجلور، برنارد سالادين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شلبي، عمر عبدالرحمن يوسف (مترجم)
المجلد/العدد:ع208
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2006
الصفحات:185 - 202
رقم MD:747548
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02307nam a22002057a 4500
001 0130512
044 |b مصر 
100 |9 393245  |a دانجلور، برنارد سالادين  |e مؤلف 
245 |a الجنس الثالث للإينيويتيين ( الإسكيمو ) 
260 |b المجلس الدولى للفلسفة والعلوم الإنسانية  |c 2006 
300 |a 185 - 202 
336 |a بحوث ومقالات 
520 |a يقدم لنا المؤلف أساطير، وأساليب التفكير والممارسات الاجتماعية في منطقة إنوي في محاولة منه لكشف مفهوم الجنس الاجتماعي (أو نوع الجنس). وعلى خلاف الازدواجية السائد بين الغربيين، فإن إنوي تتمتع بنظام ثلاثي، حيث يقبع بعض الأفراد، رجالا كانوا أو نساء، في السلم الاجتماعي في منطقة ما بين الجنسين. وهذا الجنس الاجتماعي الثالث، السائد في الأساطير وبين الشخصيات الخرافية العظيمة، يوجد أيضا في صميم الاعتكاف الروحاني، وكذلك في العديد من العائلات، حيث تنتقل هوية الأقارب الموتى إلى حديثي الولادة، بغض النظر عن جنسهم ذكرا أو أنثى. وعندما يختلف الجنس، فإن الأطفال ترتدى ثيابا مختلطة حتى سن البلوغ، وبعد ذلك يرتدون الثياب الخاصة بجنسهم، ولكن عددا من هؤلاء الشباب المكرس للكهانة الروحية سوف يستمر في الاعتكاف باعتباره ضمن الجنس الاجتماعي الثالث. ويحدث ذلك النوع من التركيب الاجتماعي بدون الإشارة إلى التوجه الجنسي. 
653 |a الأسطورة  |a الجنس الإجتماعى  |a الجنس الثالث  |a الإسكيمو  |a الإينويتيين 
700 |9 248181  |a شلبي، عمر عبدالرحمن يوسف  |e مترجم 
773 |4 الفلسفة  |6 Philosophy  |c 014  |e Diogenes  |l 208  |m ع208  |o 1504  |s مجلة ديوجين  |v 000 
856 |u 1504-000-208-014.pdf 
930 |d y  |p y 
995 |a HumanIndex 
999 |c 747548  |d 747548