عناصر مشابهة

توقيت تقديم محفزات الألعاب في بيئة تعلم إلكترونية مقترحة وأثره في تنمية مهارات البرمجة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Timing of Providing Game Stimuli in a Proposed Elearning Environment and its Impact on Developing Programming Skills
المصدر:المجلة المصرية للدراسات المتخصصة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: موسى، محمد أحمد فرج (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عمر، أمل نصر الدين سليمان (م. مشارك), يوسف، سامية شحاتة محمود (م. مشارك), محمد، أحمد حسان (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع40
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:886 - 926
ISSN:1687-6164
رقم MD:1428637
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03917nam a22002777a 4500
001 2175671
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |e مؤلف  |a موسى، محمد أحمد فرج  |g Farag, Mohamed Ahmed  |9 322042 
245 |a توقيت تقديم محفزات الألعاب في بيئة تعلم إلكترونية مقترحة وأثره في تنمية مهارات البرمجة 
246 |a The Timing of Providing Game Stimuli in a Proposed Elearning Environment and its Impact on Developing Programming Skills 
260 |b جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية  |c 2023  |g أكتوبر 
300 |a 886 - 926 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a  يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلكترونية على تنمية مهارات البرمجة الأساسية للغة الجافا سكريبت لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحث منهج المسح الوصفي وإعداد قائمة معايير بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية، وإعداد قائمة بالمهارات الأساسية للغة الجافاسكريبت، كما تم اتباع المنهج شبه التجريبي لدراسة أثر اختلاف المتغيرات المستقلة على المتغيرات التابعة وبلغت عينة البحث (۲۰) طالبا بمنصة كودي، طبق عليها أدوات البحث التي شملت (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة) وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلكترونية (الفورية- المرجأة) وذلك في الاختبار التحصيلي، وبطاقة ملاحظة للمهارات الأساسية للغة الجافا سكريبت.  |b The current research aims to reveal the impact of the timing of providing electronic game stimuli on the development of basic programming skills of the JavaScript language for preparatory stage students. Following the quasi-experimental approach to study the impact of the difference of independent variables on the dependent variables. The research sample reached (20) students on the Kodi platform. The research tools were applied to it, which included (achievement test, note card). The results of the research resulted in the presence of statistically significant differences between the timing of providing electronic game stimuli. (immediate_delayed) in the achievement test, and a note card for the basic skills of the JavaScript language. 
653 |a التعليم الإلكتروني  |a المهارات البرمجية  |a محفزات الألعاب 
692 |a محفزات الألعاب  |a توقيت تقديم المحفزات  |a البرمجة  |a لغة الجافا سكريبت  |a بيئات التعلم الإلكترونية  |b Game Stimuli  |b E-Learning  |b Programming Skills 
700 |a عمر، أمل نصر الدين سليمان  |g Suleiman, Amal Nasralden  |e م. مشارك  |9 372862 
700 |9 335092  |a يوسف، سامية شحاتة محمود  |e م. مشارك  |g Yousuf, Samiah Shehatah Mahmoud 
700 |9 756213  |a محمد، أحمد حسان  |e م. مشارك  |g Mohamed, Ahmed Hassan 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |4 التربية والتعليم  |6 Humanities, Multidisciplinary  |6 Education & Educational Research  |c 021  |e Egyptian Journal of Specialized Studies  |f Al-Maǧallaẗ al-Miṣriyyaẗ lil-Dirāsāt al-Mutẖaṣiṣaẗ  |l 040  |m ع40  |o 0555  |s المجلة المصرية للدراسات المتخصصة  |v 000  |x 1687-6164 
856 |u 0555-000-040-021.pdf 
930 |d y  |p y  |q y 
995 |a EduSearch 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1428637  |d 1428637