عناصر مشابهة

Lexique et Identité Culturelle de la Gastronomie Algérienne D’expression Française

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Lexicon and Cultural Identity of French-Speaking Algerian Gastronomy
المعجم والهوية الثقافية في المأكولات الجزائرية في العبارات الفرنسية
المصدر:مجلة ألف اللغة والإعلام وللمجتمع
الناشر: جامعة الجزائر 2 - كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية
المؤلف الرئيسي: Benmostefa, Fatima Zohra Harig (مؤلف)
المجلد/العدد:مج9, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:417 - 428
ISSN:2437-0274
رقم MD:1425922
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:المطبخ الجزائري غني بالمنتجات والأطباق والحلويات بالإضافة إلى الأطباق الكلاسيكية (الكسكس والشخشوخة والشوربة وبركوكس)، هناك تخصصات إقليمية: رشتة ودزيريات وتليتلي وبركوكس وحريرة تلمسان على سبيل المثال. ندرس في هذا المقال معجم المطبخ الجزائري من خلال نصوص مأخوذة من العديد من المجلات وكتب الطبخ يكشف تحليل الوصفات وأدوات المطبخ عن لغة معدنية بمفرداتها وبنيتها النحوية الخاصة باللون الجزائري المحلي.

المطبخ الجزائري غني بالمنتجات والأطباق والحلويات بالإضافة إلى الأطباق الكلاسيكية (الكسكس والشخشوخة والشوربة وبركوكس)، هناك تخصصات إقليمية: رشتة ودزيريات وتليتلي وبركوكس وحريرة تلمسان على سبيل المثال. ندرس في هذا المقال معجم المطبخ الجزائري من خلال نصوص مأخوذة من العديد من المجلات وكتب الطبخ يكشف تحليل الوصفات وأدوات المطبخ عن لغة معدنية بمفرداتها وبنيتها النحوية الخاصة باللون الجزائري المحلي.

La cuisine algérienne est riche aussi bien en produits qu’en mets et desserts. Outre les plats classiques (couscous, chakhchoukha, chorba et boureks), on y retrouve des spécialités régionales: rechta, dziriettes, tlitli, berkoukes et hrira de Tlemcen par exemple. Dans cet article, nous étudions le lexique de la cuisine algérienne à travers des textes extraits de nombreuses revues et livres de cuisine. L’analyse de recettes et d’articles de cuisine révèle un métalangage avec son vocabulaire et sa structure grammaticale propre à la couleur locale algérienne.