عناصر مشابهة

أثر مشاركة العميل في علاج قصور الخدمة على زيادة فعالية الاستراتيجيات المتبعة لعلاج هذا القصور: دراسة ميدانية بالتطبيق على شركات الإنترنت المصرية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية التجارة للبحوث العلمية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: ثابت، جمال صادق الحوباني (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمودة، عبدالناصر محمد علي (م. مشارك), علي، نادية أمين محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع73
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:279 - 318
رقم MD:1313039
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:استهدفت الدراسة الحالية قياس تأثير مشاركة العميل في علاج قصور الخدمة على زيادة فعالية وكفاءة الاستراتيجيات التي تتبعها الشركات لعلاج هذا القصور بالتطبيق على شركات الإنترنت في جمهورية مصر العربية، وأجريت الدراسة على عينة بلغت (400) مفردة من عملاء شركات الإنترنت، وبلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل الإحصائي نحو (354) قائمة، وتحقيقا لأهداف الدراسة جمعت البيانات المطلوبة من مفردات العينة باستخدام قائمة الاستقصاء، واشتملت القائمة على قسمين لقياس مشاركة العميل في علاج قصور الخدمة، واستراتيجيات علاج قصور الخدمة، وقد اختبرت فرضيات الدراسة باستخدام نمذجة المعادلة الهيكلية بواسطة أسلوب تحليل المسار، وأظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير معنوي موجب لمشاركة العميل في علاج قصور الخدمة على زيادة فعالية وكفاءة الاستراتيجيات المتبعة في علاج قصور الخدمة (سرعة الاستجابة، والتفسير، والاعتذار، والتعويض)، وبناء على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات، علاوة على اقتراح بعض الدراسات المستقبلية ذات الصلة بموضوع الدراسة.

This study aimed to examine the effect of Customer Participation in ns, as well as suggest some future studies relevant to the subject of the study. Recovery on increasing the effectiveness and efficiency of Service Recovery strategies, which applied on the Internet companies in Egypt. A sample of this study consisted of (354) of Internet companies' customers. In order to achieve the study objectives, data has been collected through using the questionnaire. The questionnaire was divided into two parts to measure the study variables. Structural equation modeling was used to test the study hypotheses. The results of the study showed that, there is a positive significant effect of Customer Participation in Recovery on increasing the effectiveness and efficiency of all Service Recovery strategies. Based on these results was presented a set of recommendation.