عناصر مشابهة
فعالية محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات المشاركة الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
المصدر: | مجلة كلية التربية بالمنصورة |
---|---|
الناشر: |
جامعة المنصورة - كلية التربية
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | , |
المجلد/العدد: | ع112, ج3 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2020 |
الصفحات: | 1612 - 1649 |
ISSN: | 1110-9777 |
رقم MD: | 1218270 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | EduSearch |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | كشفت الدراسة عن فعالية محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات المشاركة الإلكترونية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. عرض البحث إطارًا مفاهيميًا تضمن مفهوم محفزات الألعاب الرقمية، المشاركة الإلكترونية، وتمثلت عينه الدراسة في (60) طالب تم اختيارهم بطريقة عشوائية، قسمت إلى مجموعتين تجريبيتين، (30) طالب في المجموعة التجريبية الأولى و(30) في المجموعة الثانية من طلاب الصف الثالث الإعدادي وطبق عليهم مقياس المشاركة الإلكترونية، وخلص البحث إلى مجموعة من النتائج من أهمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولي وطلاب المجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لمقياس المشاركة الرقمي لصالح المجموعة التجريبية الثانية. وأوصت الدراسة بتوظيف محفزات الألعاب الرقمية في البرامج التعليمية لطلاب المرحلة الإعدادية. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 |
---|