عناصر مشابهة

مظاهر الخرق البلاغي في "المنام الكبير" لركن الدين الوهراني

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة مقاليد
الناشر: جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
المؤلف الرئيسي: جراح، وهيبة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سعدلي، سليم (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع15
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:155 - 168
DOI:10.35156/1175-000-015-014
ISSN:2253-0029
رقم MD:961401
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:Rising tone Safadi in the wahrani parking right when overused in hyperbole exaggeration performs with the patience of job and either he didn't understand (the wahrani texts) for what they are offering to say neither note so do narrators normally, but the horse must be setback!, when I saw this race marginalized llzaak RH creative liberation seconded APS article may be in that kind of training for non-specialist reader cynical discourse of the wahrani, illustrate the manifestations of rhetorical rags of dialogue, exaggerating descriptions, odd, ironic, all mechanisms of urging us to continue the journey inside the corridors of rich t ext Which speaks to our adversaries the fluid is still present, so the text speaks to us today as he addressed his contemporaries.

ترتفع لهجة الصفدي في حق مواقف الوهراني عندما يبالغ هذا الأخير في المبالغة مبالغة ينفذ معها صبر أيوب وإما أنه لم يفهمها (نصوص الوهراني) على حقيقتها فتعرض إلى القول فيما لم يحط به علما وذلك من فعل الرواة عادة، ولكن لا بد للجواد من كبوة !، فلما رأيتُ هذا العرق من التهميش للذاكرة الجزائرية المبدعة، انتدبتُ لتحرير هذا المقال عسى أن يكون في ذلك نوعاً من التدريب للقارئ غير المختص على الخطاب الساخر للوهراني، وذلك بتوضيح مظاهر الخرق البلاغي من الحوار، المبالغة في الوصف، الغريب، السخرية، كّلها آليات تحثنا على متابعة الرحلة داخل أروقة النص الغني الذي يخاطب أطرافاً متنازعة مازالت امتداداتها حاضرة بيننا، فهو إذن نص يخاطبنا نحن اليوم كما خاطب معاصريه.