عناصر مشابهة
الهامشي في زمنية الفضاء الفني
المصدر: | مجلة مدارات |
---|---|
الناشر: |
جمعية مدارات معرفية
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع27,28 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | تونس |
التاريخ الميلادي: | 2017 |
الصفحات: | 191 - 204 |
DOI: | 10.12816/0038531 |
ISSN: | 0330-7565 |
رقم MD: | 808402 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02294nam a22002177a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 0182440 | ||
024 | |3 10.12816/0038531 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b تونس | ||
100 | |a العش، وصال بنت يوسف |g Elleuch, Wissal |e مؤلف |9 430366 | ||
245 | |a الهامشي في زمنية الفضاء الفني | ||
260 | |b جمعية مدارات معرفية |c 2017 |g شتاء | ||
300 | |a 191 - 204 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |a يتعلق الأمر في هذا المقال بفحص عنوان: تحركات الأثر الفني والتواصل في زمنية الفضاء الاستطيقي كان ميكال دوفران قد طرحه للنظر في كتابه فينومنولوجيا التجربة الاستيطيقية في القسم الثاني تحليل الأثر الفني من الكتاب الأول الموضوع الاستطيقي حيث تناول في العنصر الأول من الفصل الثالث "الأثر المصور" بما هو تواصل وحراك مركزي غير مهمش لأنه يتميز بزمنية تواصلية. وبالتالي، يحمل هذا الأثر فضاء قابلا للحركة والنقل وتحليلا يعتمد معرفة استيطيقية لا يمكن تهميشها وحيث المثابرة في استمرار كينونتها، فنخترق بها كل هامشي. إذ، تصر اللوحة الفنية على حضورنا واعترافنا بخلودها الفني رغم توقفها عن الحركة. فكيف نتواصل مع زمنية الفضاء المصور ويتحدد هذا الفضاء كمركز غير مهمش بالنسبة إلى ميكال دوفران؟ كيف يحضر الفضاء كموقع لحركة موضوع مركزي؟ وكيف لهذا الفضاء الذي يبدو هامشيا أن يستقبل موضوعه والآخر والجمهور؟ | ||
653 | |a النقد الفني |a الفنون الأدبية |a مفهوم "التهميش" | ||
773 | |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات |6 Humanities, Multidisciplinary |c 013 |l 027,028 |m ع27,28 |o 1537 |s مجلة مدارات |t Magazine orbits |v 000 |x 0330-7565 | ||
856 | |u 1537-000-027,028-013.pdf | ||
930 | |d y |p y |q n | ||
995 | |a HumanIndex | ||
999 | |c 808402 |d 808402 |