عناصر مشابهة

تمثيلات المثقف في رواية التوأمان

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أبحاث ملتقى العقيق الثقافي الدورة الأولى: عبدالقدوس الأنصاري وإسهاماته العلمية والثقافية
الناشر: نادي المدينة المنورة الأدبي
المؤلف الرئيسي: الشدوي، علي (مؤلف)
محكمة:نعم
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2007
الصفحات:227 - 240
رقم MD:805474
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 01641nam a22002417a 4500
001 0329344
044 |b السعودية 
100 |9 125598  |a الشدوي، علي  |e مؤلف 
245 |a تمثيلات المثقف في رواية التوأمان 
260 |b نادي المدينة المنورة الأدبي  |c 2007 
300 |a 227 - 240 
336 |a بحوث المؤتمرات 
520 |a أخيرا لقد وفر هذا الفهم امتيازا خاصا لمقاربتنا، وهو امتياز يتمثل في أن المثقف التقليدي والمثقف الحديث يبدوان واضحين في رواية التوأمان، ونحن لم نحد في أي مكان من هذه المقاربة عن الموازنة بينهما. والخلاصة من هذا كله هو أن كل اختيار شخصي يظل ممنوعا ولا يقبل إلا إذا كان قابلا لأن يشمل الجماعة كلها. وأن تكون مثقفا يعني أن تنخرط سق الجماعة (الأمة) وأن تدجن لكي تدمج فيها، أما غير ذلك فمصيره الطرد والنفي. 
653 |a السعودية 
653 |a القصص العربية 
653 |a الأنصاري، عبدالقدوس قاسم محمد، ت. 1403 هـ. 
653 |a الأدب العربي 
773 |c 014  |l 000  |o 7349  |s أبحاث ملتقى العقيق الثقافي الدورة الأولى: عبدالقدوس الأنصاري وإسهاماته العلمية والثقافية  |v 000 
856 |u 7349-000-000-014.pdf 
930 |d y  |p y 
995 |a HumanIndex 
995 |a AraBase 
999 |c 805474  |d 805474