عناصر مشابهة

لخبطة مريم الثورية وحدة الحب الإنساني

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أدب ونقد
الناشر: حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي
المؤلف الرئيسي: عبدالوهاب، فرج مجاهد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع353
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:83 - 90
رقم MD:778319
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02776nam a22002057a 4500
001 0157993
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a عبدالوهاب، فرج مجاهد  |e مؤلف  |9 270093 
245 |a لخبطة مريم الثورية وحدة الحب الإنساني 
260 |b حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي  |c 2016  |g سبتمبر 
300 |a 83 - 90 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدف المقال إلى تسليط الضوء على رواية ل "هشام قاسم" بعنوان "لخبطة مريم الثورية" ووحدة الحب الإنساني. وأشار المقال إلى أن الرواية تروي حكاية إنسانية وجدانية ووطنية في الوقت ذاته من خلال علاقة وجدانية حميمة تمت في بداية الأمر بين مريم المسيحية وعبد الشكور المسلم، ثم انتهت بموقف إنساني رائع، لتعود العلاقة تتكرر مع جيل أخر ومكان مختلف حيث شكري ابن مريم المسيحية يلتقي في ميدان التحرير بسامية المسلمة بنت عبد الشكور نفسه. وأوضح المقال أن هشام قاسم قام بالسرد الروائي لهذه الرواية من خلال هذه العلاقتين. ثم قدم المقال سردا لرواية " لخطبة مريم الثورية ". وأشار المقال إلى أن هشام قاسم اختتم سيمفونية وحدة الحب التي جمعت القلوب على اختلاف انتماءاتها المذهبية في ميدان التحرير بكلمات مؤثرة. كما أشار إلى أن ثورة يناير أفرزت بدورها جنسا أدبيا اشتغل عليه مبدعو الشعر عامة والقصة والرواية خاصة ينتمي إلى ما يسمى أدب الثورة. واختتم المقال بتوضيح أن رواية " لخطبة مريم الثورية" جاءت إضافة حقيقة لهذا الأدب" أدب الثورة" الذي ما زال ينتظر المزيد، قام عليها مبدعها بحرفية إبداعية وتقنه حرفية كان الحوار فيها من أهم العناصر الإبداعية والحميمية التي أسهمت في رقي نصية الرواية. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a الأدب العربي  |a رواية لخبطة مريم الثورية  |a النقد الأدبي  |a قاسم، هاشم 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 014  |l 353  |m ع353  |o 0734  |s أدب ونقد  |t Adab Wa Nagd  |v 000 
856 |u 0734-000-353-014.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 778319  |d 778319