عناصر مشابهة

الإفادة من برنامج لدراسة الملامح التعبيرية للوجه الآدمي من خلال الكمبيوتر كمدخل لتدريس التشكيل النحتي لطلاب التربية الفنية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الفنية
المؤلف الرئيسي: محمد، ريهام كمال عبدالعال (مؤلف)
المجلد/العدد:ع47
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:1 - 16
ISSN:2682-2849
رقم MD:778236
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعد الكمبيوتر أحد إنجازات العصر الذي يتسم بإمكاناته المتعددة التي تساعد على النمو والتقدم وقد لعب دورا أساسيا في كثير من المجالات المختلفة وأحدث تطورا جذريا بها وأصبح من الوسائط الهامة في مجال الفنون التشكيلية. تتلخص مشكلة البحث في التساؤل الآتي: كيفية الإفادة من برامج لدراسة الملامح التعبيرية للوجه الآدمي من خلال الكمبيوتر كمدخل لتدريس التشكيل النحتي لطلاب التربية الفنية. تنمية القدرة الابتكارية من خلال استخدام الكمبيوتر في تنفيذ مجسم نحتي. التعرف على الكمبيوتر ودور التكنولوجيا الحديثة وتنمية القدرات الفعلية والتفكير الإبداعي وتأثيرها على فن النحت. الإفادة من إمكانيات الكمبيوتر في مجال النحت. التوصل لمصادر جديدة للإبداع في مجال النحت من خلال استخدام برامج الكمبيوتر. الاستفادة من الإمكانيات الجمالية والتقنية للكمبيوتر لإثراء مجال النحت. - فتح آفاق جديدة لجيل من معلمي الفن الناشئة على دراية باستخدام الكمبيوتر في مجال إعداد وتصميم المجسمات النحتية وكيفية التعامل معها بما يواكب العصر ومتغيراته. المقترحات والتوصيات في ضوء ما توصلت إليه الباحثة من نتائج، حيث توصى الباحثة إلى: - الاهتمام بإلقاء الضوء على دور التكنولوجيا الحديثة خاصة الكمبيوتر وما به من برمجيات تفيد في العملية التعليمية لتهيئة بيئية خلاقة تساعد في عملية تنفيذ عمل نحتي، للحد من المعوقات التي تواجه النحات وممارس النحت سواء في الفكرة أو التنفيذ. - تأهيل جيل من المتخصصين لديه القدرة على اكتشاف وابتكار أساليب وطرق جديدة من خلال إمدادهم بالجديد من النظريات والأساليب الحديثة في مجال مهنتهم ليكونوا قادرين على عملية التجديد والابتكار. - الاستفادة من برامج الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد وما تقدمه لنا من بدائل وطرق متنوعة في تجسيد تصورات النحات بصور متنوعة ومختلفة.

Is one of the achievements of the computer era of multi its potential, which will help to grow and progress has been playing a key role in many different fields, and the latest development by radically and became important in the field of Fine Arts media. The problem for research in the following question: How to benefit from the programs to study the expressive features of the face by humans through the computer as a gateway to teaching modeling sculptural art education students? Innovative capacity development through the use of computers in the implementation of anthropomorphic sculptural. Identify the computer and the role of modern technology and the development of the actual capabilities and creative thinking and its impact on the art of sculpture. Benefit from the computer capabilities in the field of sculpture. Reaching for new sources of innovation in the field of sculpture through the use of computer programs. Take advantage of the aesthetic and technical possibilities of the computer to enrich the field of sculpture. - Opening up new prospects for a generation of emerging art teachers are familiar with using the computer in the preparation and design sculptural maquettes and how to deal with it to keep pace with the changing times. Proposals and recommendations in the light of the findings of a researcher from the results. Where the researcher recommends to: - Attention to shed light on the role of modern technology especially computer and its software useful in the educational process to create a creative environment to help in the process of implementing the work of sculptural, to reduce the obstacles faced by the sculptor and sculpture practitioner both in the idea or implementation.