عناصر مشابهة

تمثيلات الجسد في الرواية النسوية الجزائرية بين الارتهان والتمرد

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الاستهلال
الناشر: مجموعة البحث فى السرد العربى، البنيات والأبعاد
المؤلف الرئيسي: بلخير، ليلى (مؤلف)
المجلد/العدد:ع7
محكمة:نعم
الدولة:المغرب
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:68 - 109
DOI:10.12816/0016029
ISSN:2028-652X
رقم MD:767993
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:سيكون هدف الدراسة التعرف على الرؤية الكامنة في النص الروائي الذي كتبته المرأة الجزائرية، وعلى كيفية تعاطيها فنيا مع المجتمع من خلال التصور الفكري والثقافي المحمول في ثنايا اللغة؛ أي الكشف عن إشكالية الجسد كهوية ورؤية داخل النسق الفني النسوي، ومنه تكون الانطلاقة للامساك بشعرية النص.\nويقود ذلك إلى السؤال: هل يمكن إدراج كتابات المرأة في خانة الإفصاح عن الأنوثة، أم إنها تتنصل منها مقتا لكل ملامحها، لدرجة الترفع عن سمت المؤنث في جسدها، والرغبة في محاكاة جسد الرجل، كشكل، من أشكال التمرد؟

The objective of the study is to identify the vision inherent in the narrative text written by Algerian Woman and how She engages in artistic interaction with society through the intellectual and cultural perception of the language; which means to reveal the problem of the body as identity and vision within the female artistic layout, which marks the breakthrough of capturing the poetry of the text.\n\nThis leads to the question: Is it possible to include a Woman’s writing in the area of feminist disclosure? Or does she evade her in defiance of all her features, to the point of elevating the feminine superiority of her body to mimic the body of a man, as a form of rebellion?\nThis abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.