عناصر مشابهة

Pirandellian Dark Comedy in Wendy Wasserstein’s: The Heidi chronicles

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:كوميديا بيرانديللو السوداء في مسرحية ويندى واسرشتاين: سجلات هايدي
المصدر:حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: الحلفاوى، أيمن (مؤلف)
المجلد/العدد:مج43
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:511 - 544
DOI:10.21608/aafu.2015.8898
ISSN:1110-7227
رقم MD:738220
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03547nam a22002537a 4500
001 0123017
024 |3 10.21608/aafu.2015.8898 
041 |a eng 
044 |b مصر 
100 |9 343007  |a الحلفاوى، أيمن  |g Elhalafawy, Ayman Ibrahim  |e Author 
245 |a Pirandellian Dark Comedy in Wendy Wasserstein’s:  |b The Heidi chronicles 
246 |a كوميديا بيرانديللو السوداء في مسرحية ويندى واسرشتاين:  |b سجلات هايدي 
260 |b جامعة عين شمس - كلية الآداب  |c 2015  |g سبتمبر 
300 |a 511 - 544 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يهدف هذا البحث إلى دراسة مسرحية الكاتبة الأمريكية وندي وسيرتين وقائع حياة هايدي (1988) كمثال للكوميديا السوداء في ضوء مفهوم برندلوا عن الكوميديا السوداء إذ تعد وندي وسيرتين إحدى أبرز الكتاب الأمريكان المعاصرين المتميزة باستخدام هذا الأسلوب في أواخر العشرينات. وتبدأ الدراسة بعرض موجز عن مفهوم الكوميديا السوداء مع استعراض أهم الكتاب الرواد في استخدام هذا النوع ويأتي برندلو في مقدمة هؤلاء الرواد الذين تميزوا في استخدام هذا الأسلوب في مسرحيته المختلفة وفي مقالته النقدية On Humor. لذا يقوم هذا البحث بتطبيق مفهوم برندلو للكوميديا السوداء على مسرحية ويندي وسيرتين وقائع حياة هايدي لإثبات كيف أن أسلوب ويندي وسيرتين يعد مثالا فريدا للكوميديا السوداء في المسرح العالمي. 
520 |b The main aim of this paper is to study Wendy Wasserstein's The Heidi Chronicles (1988) as a dark comedy in the light of Pirandello's definition of dark comedy. Wendy Wasserstein (1950-2006) is one of the contemporary female playwrights who makes use of dark comedy. She is an excellent example of the genre dark comedy in the late twentieth century. This study attempts to explore a brief history of the genre and its predecessors and of expert opinions on the subject. Since all of the theorists in this study agree that Pirandello laid the groundwork for modem tragicomedy, through his plays and from On Humor, Pirandello's key points are identified and used as guidelines for determining the criteria with which to assess Wasserstein's play as a dark comedy. Wasserstein's The Heidi Chronicles (1988) is evaluated using the principles suggested by Pirandello: contradiction, opposition, and skepticism, and the three aspects of character: incongruity, humanness, and pity and sympathy. In conclusion, it turns out that Wasserstein transformed the genre, made it suitable to her time and re-stated its significance as a method for revealing human frailty 
653 |a وسيرتين، ويندى  |a مسرحية وقائع حياة هايدى  |a الكوميديا السوداء  |a برندلوا  |a المسرح العالمى 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 016  |e Annals of the Faculty of Arts  |f Ḥawliyyat Ādāb ’Āīn Šāms  |l 003  |m مج43  |o 0673  |s حوليات آداب عين شمس  |v 043  |x 1110-7227 
856 |n https://aafu.journals.ekb.eg/article_8898.html  |u 0673-043-003-016.pdf 
930 |d y  |p y  |q y 
995 |a HumanIndex 
995 |a AraBase 
999 |c 738220  |d 738220