عناصر مشابهة
لا وداع يا رضوى
المصدر: | الطريق |
---|---|
الناشر: |
أنطوان تابت
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | مج74, ع13 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | لبنان |
التاريخ الميلادي: | 2015 |
الصفحات: | 112 - 115 |
رقم MD: | 717250 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | EcoLink |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
LEADER | 02517nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 0110252 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b لبنان | ||
100 | |a الحوت، بيان نويهض |q Alhout, Bayan Nuwaihed |e مؤلف |9 99928 | ||
245 | |a لا وداع يا رضوى | ||
260 | |b أنطوان تابت |c 2015 |g ربيع | ||
300 | |a 112 - 115 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e هدف المقال إلى الكشف عن موضوع بعنوان "لا وداع يا رضوى". واكد المقال على أن رضوى عاشور كانت تتميز بالشجاعة والجراءة. وركز المقال على رواية " الطنطورية" وكان أروع ما جاء فيها هو التطور الذي عاشه المخيم " عين الحلوة" من ذل اللجوء إلى عنفوان الثورة. وأشار المقال إلى أن رضوى كتبت في أدق المواضيع الحساسة في حياة اللاجئين ومنها" مفتاح الدار" وهذا يدل على أنها جريئة. وتطرق المقال إلى القصيدة التي كتبها ابنها الشاعر المبدع " تميم البرغوثي" معبرا عن حبه لها قائلا " وأمي حافظة شوارع مصر بالسنتي، تقول لمصر يا حاجة ترد يا بنتي". وأوضح المقال أن جرأة رضوى في طنطوريتها لم تقتصر على المشهد الفلسطيني، بل تعدته إلى أصول الكتابة نفسها إذ أدخلت في نسيج الرواية كل ما اعتبرته شأنا تاريخيا مهما لفهم المرحلة. كما أوضح إن رضوى في كتابها " أثقل من رضوي" كانت تحكي عن تجربتها الفريدة في واشنطن وهي بين أيدى الأطباء. واختتم المقال بقول الكاتب (بيان نويهض الحوت) " لا وداع يا رضوى فكم من حوار بيننا لم ينته بعد، وكم من حوار بيننا لم يبدأ بعد. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 | ||
653 | |a عاشور، رضوى |a المذكرات الشخصية | ||
773 | |4 العلوم السياسية |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات |6 Political Science |6 Humanities, Multidisciplinary |c 007 |l 013 |m مج74, ع13 |o 0577 |s الطريق |t Magazine of the Path |v 074 | ||
856 | |u 0577-074-013-007.pdf | ||
930 | |d n |p y |q n | ||
995 | |a EcoLink | ||
999 | |c 717250 |d 717250 |