عناصر مشابهة
أبو بلال .. فارس على كل الثغور
المصدر: | الأدب الإسلامي |
---|---|
الناشر: |
رابطة الأدب الإسلامي العالمية
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | مج23, ع89 |
محكمة: | لا |
الدولة: | السعودية |
التاريخ الميلادي: | 2016 |
التاريخ الهجري: | 1437 |
الصفحات: | 112 |
رقم MD: | 691874 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02559nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 0088862 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b السعودية | ||
100 | |a الحسني، حسن الأمراني |e مؤلف |9 78493 | ||
245 | |a أبو بلال .. فارس على كل الثغور | ||
260 | |b رابطة الأدب الإسلامي العالمية |c 2016 |m 1437 | ||
300 | |a 112 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e استهدف المقال تقديم موضوع بعنوان" أبو بلال فارس على كل الثغور". تحدث المقال عن أبو بلال المعري فعاش أول حياته في صفد في فلسطين، ورأى مأساة التهجير والعمل على اقتلاع الوجود الحضاري للفلسطينيين. وأشار المقال أن أبو بلال تأثر بحياته، ففي ديوان الأرض المباركة نجد قصيدتين مخصصتين لصفد، هما (سقوط صفد)، و(لوحة من صفد). وتتبع المقال أعمال الشاعر، حيث ألف خمس عشرة ملحمة، منها أربع ملاحم عن فلسطين، وملاحم أخرى عن(الهند) و(القسطنطينية) و(البوسنة والهرسك)، و(أفغانستان). كما ذكر المقال أن أبو بلال كان يرى ثغرة الأدب يتسلل منها أهل الفساد والانحراف، فنصب نفسه فارساً لحمايتها مبشراً بالأدب البديل، الأدب الإسلامي، لا بدواوينه فقط، بل بدراساته المتعددة، إما تأصيلاً للنظرية، أو بياناً لخصائص الأدب الإسلامي. واختتم المقال بالإشارة إلى تصدى أبو بلال لقضايا الدعوة في مجالها الفكرى والتطبيقي، من خلال إطار مشروعه الذي جعل شعاره "لقاء المؤمنين". فألف أزيد من ثلاثين كتاباً في الدعوة وفكرها ومنهجها، وربي عليها تلامذته في إطار "لقاء المؤمنين". كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 | ||
653 | |a الشعراء الفلسطينيين |a النحوي، عدنان علي رضا | ||
773 | |4 الادب |4 الدراسات الإسلامية |6 Literature |6 Islamic Studies |c 018 |l 089 |m مج23, ع89 |o 0720 |s الأدب الإسلامي |t Islamic Literature |v 023 | ||
856 | |u 0720-023-089-018.pdf | ||
930 | |d y |p n |q y | ||
995 | |a AraBase | ||
999 | |c 691874 |d 691874 |