عناصر مشابهة

Regaining the Lost Momentum toward Authenticity: Heideggerian Being in Fowles's the Magus and Golding's Free Fall

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:استعادة الزخم والاندفاع المفقود نحو الأصالة: الوجود الهايدجيري في "المجوس" لفاولز و"السقوط الحر" لجولدنج
المصدر:المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: صبوري، حسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سافكاي، كانان (م. مشارك), خانبازيان، أمين (م. مشارك), عازار، أكبر باقري (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج15, ع4
محكمة:نعم
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:1297 - 1309
ISSN:1994-6953
رقم MD:1456805
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن إنسان ما بعد الحرب، خلافا للذات الديكارتية، متورط في زيف العصر الحديث لدرجة أنه فقد من هو وما يسعى إليه في تفاهة الوقت الحاضر في هذا الصدد، يقدم مارتن هايدجر فكرة وجود كائن أصيل يدعى "الدازاين" الذي قبل فناءه على أنه "وجوده في العالم". على نفس المنوال، كانت الفكرة التي تبناها كتاب الخيال في القرن العشرين هي الإنسان المعاصر ونوقشت بصماتها المميزة على نطاق واسع في الأدب الحديث The Magus by John Fowles (المجوس) لجون فاولز و Free Fall William Golding و (السقوط الحر) لويليام كود لينج هما خيالان تم البحث والتحقيق فيهما في هذه الدراسة حيث يشرع أبطال الرواية في رحلة لاكتشاف الذات بلغت ذروتها في تغييرات لنظرتهم للحياة واكتشاف كيفية اكتساب الأصالة. كانت نتيجة هذه الدراسة أن كلا الجانبين قد تكيفا جزئيا مع هذا العالم من الوجود بكل حدوده المكانية والزمانية بعد أن واجهوا فناءهم ووجودهم المؤقت.

The post-war human, contrary to the Cartesian self, is so enmeshed in the inauthenticity of the modern time that he has lost sight of who he is and what he seeks in the banality of the present time. Martin Heidegger, in this regard, introduces the notion of an authentic being called ‘Dasein’ who has accepted his mortality as ‘being-in-the-world.’ In the same vein, an idea embraced by twentieth-century fiction writers was the modern human being and its idiosyncratic hallmarks extensively discussed in modern literature. The Magus by John Fowles and Free Fall by William Golding are two investigated fictions in this study in which the protagonists embark on a journey of self-discovery culminating in alterations in their outlook on life and discovering how to gain authenticity. The outcome of this study is that both sides have partially adapted to this world of being with all of its spatio-temporal limitations after having faced their mortality and temporality.