عناصر مشابهة

Investigating some of the Factors Affecting Second Year EFL Students’ Speaking Performance at Batna 2 University

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:دراسة بعض العوامل المؤثرة على أداء التحدث لدى متعلمي السنة الثانية لغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعة باتنة 2
المصدر:مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف
المؤلف الرئيسي: Chaouchi, Nawel (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Bahloul, Amel (Co-Author)
المجلد/العدد:مج14, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:3 - 15
DOI:10.33858/0500-014-001-055
ISSN:2437-0320
رقم MD:1452119
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
IslamicInfo
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن الكلام من المهارات الأساسية التي ينبغي تطويرها وتحسينها من أجل تواصل ناجع و فعال، إذ تعتبر هذه المهارة من أصعب التحديات عند تعلم اللغة؛ ولذلك يجد غالبية متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية صعوبات في الكلام بشكل مقبول وملائم، هذه الصعوبات هي وليدة العديد من العوامل، وعليه فإن هذه الدراسة تهدف إلى تسليط الضوء على العوامل الشائعة التي تؤثر على مهارة الكلام عند طلبة السنة الثانية لغة إنجليزية جامعة باتنة 2 عند استخدامهم للغة الإنجليزية، حيث جمعت المعلومات عن طريق استبيان وزع على 165 طالبا من اصل 822، ليتم تحليل المعلومات باستخدام المنهج الكمي حيث وضعت في مجموعة من الجداول والرسومات البيانية وتم التوصل من خلال هذه الدراسة إلى إثبات وجود بعض العوامل التي أثرت سلبا على مهارة الكلام لدى طلبة السنة الثانية لغة إنجليزية جامعة باتنة 2 كـ: غياب عامل التحفيز، الخوف من ارتكاب الأخطاء، انعدام الثقة بالنفس، وكذلك الافتقار الى المفردات والكلمات المطلوبة. ومن المفترض أن تساعد هذه الدراسة الطلبة على تحسين أدائهم خلال الحصص الشفوية وذلك بتسليط الضوء على العوامل السالف ذكرها وتفصيلها. وفي الأخير توجيه بعض التوصيات للطلبة على أساس النتائج المتوصل إليها.

Speaking is an essential skill that should be developed and improved for successful and effective communication. Speaking skill is considered as one of the significantly challenging aspects of language learning. However, most EFL learners encounter various difficulties in speaking the language acceptably and appropriately. Different factors affect those difficulties. Therefore, the current study investigates the most common factors affecting second-year EFL students’ speaking performance at Batna 2 University. Data are collected through the use of the students’ questionnaire and analysed quantitatively. We administered the questionnaire to (165) students as a sample from the entire population (822). These data are collected and described through tables and graphs. The questionnaire results revealed that many factors negatively affect EFL students’ speaking performance, such as lack of motivation, fear of making mistakes, lack of self-confidence, and lack of vocabulary knowledge. The study is supposed to help students enhance their speaking performance by sheding light on the above factors and investigating them. Finally, and based on the research findings, some recommendations are made.