عناصر مشابهة

Loss and the Quest for Identity in Mike Bartlett’s King Charles III

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: Muhammad, Moniena Ragaie Abd El-Latif (مؤلف)
المجلد/العدد:ع46
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:138 - 158
ISSN:2536-9458
رقم MD:1441704
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تقوم المسرحية بمعالجة الكثير من المواضيع من أهمها شعور الملك بالضياع والبحث عن الهوية واللدان يعاني منهما الملك تشارلز الثالث. حيث تقوم المسرحية بإظهار الملك كشخصية عجوزه عنيده وغير سهلة. فعند استلامه العرش بعد وفاة والدته، بداء الملك في صراعاته مع رئيس الوزراء والبرلمان من أجل أثبات هوية الملك كحاكم أوحد مؤيد من الرب. فقد حاول التدخل في النظام السياسي وتخطي مركزه الشرفي عن طريق رفضه التوقيع على قانون تم التصديق عليه من قبل البرلمان بالنسبة له فهي مسألة وجودية بينما بالنسبة للبرلمان فإنما هو تخطي لحدود الملك ومنصبه الشرفي.

The play tackles many themes. One of the most important themes is the sense of loss and the quest for identity which King Charles suffers from. King Charles is delineated as an old, stubborn and uneasy character. When he comes to the throne after the death of his mother, he falls into struggle against the government represented by the Prime Minister and the parliament, with the aim to prove the identity of the king as a sole ruler supported by God. He tries to interfere into the political system and oversteps his ceremonial role by refusing to sign a bill that is agreed by the parliament. For him this is a matter of existence, while for the Prime Minister and the parliament this is a kind of violation of his royal role and of democracy, and an overstepping of his bounds.