عناصر مشابهة

Predictors of Millennials’ E-Wallet Payment Behaviour in Post-Covid-19 in Malaysia

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:المتنبئون بسلوك الدفع بالمحفظة الإلكترونية لجيل الألفية في مرحلة ما بعد كوفيد-19 في ماليزيا
المصدر:مجلة الجامعة القاسمية للاقتصاد الإسلامي
الناشر: الجامعة القاسمية
المؤلف الرئيسي: أمين، هانودين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شيخ، عمران محبوب (م. مشارك), رزال، حامد (م. مشارك), أبو سليمان، أسمادي أبو (م. مشارك), عبدالرزاق، دزولجاستري (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج3, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الإمارات
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:135 - 159
ISSN:2788-5542
رقم MD:1440819
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:كشفت هذه الدراسة عن عوامل مساهمة يمكن أن تحدد سلوك دفع المحفظة الإلكترونية لجيل الألفية في مرض ما بعد فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) في ماليزيا. في هذه الدراسة، تم الاتصال بـ 256 مستجيبا من جيل الألفية من لابوان وكوتا كينابالو، ماليزيا باستخدام استبيان عبر الإنترنت عبر نماذج جوجل لجمع البيانات بشكل فعال. استخدمت هذه الدراسة نموذج الموقف والتأثير الاجتماعي والكفاءة الذاتية كنظرية أساسية لشرح سلوك الدفع عبر المحفظة الإلكترونية لجيل الألفية في مرحلة ما بعد كوفيد -19. وكشفت النتائج أن الموقف والتأثير الاجتماعي والكفاءة الذاتية كانت مؤشرات مهمة لسلوك المحفظة الإلكترونية. إلى جانب ذلك، كان الموقف أيضا بمثابة متغير وسيط مهم. يجب النظر في النتائج التي تم الحصول عليها بحذر. يتم الاعتراف بعاملين مقيدين على الأقل من حيث المواقع الجغرافية المحدودة وكذلك المتغيرات المحصورة المستخدمة لشرح السلوك. إلى جانب هذه القيود، قد تدرس الأبحاث المستقبلية نظريات أخرى المقارنة النتائج لتحسين المساهمات في دفع المحفظة الإلكترونية في ماليزيا. ستكون النتائج التي تم الحصول عليها وثيقة الصلة بتطوير سياسة المحفظة الإلكترونية في مرحلة ما بعد كوفيد-19 وإرشادات جديدة لتعزيز التبني لأغراض الدفع في ماليزيا. تقدم هذه الدراسة منظورا جديدا للتأثيرات المحتملة لسلوك المحفظة الإلكترونية لجيل الألفية في مرحلة ما بعد كوفيد-19 في ماليزيا باستخدام نموذج بورصة عمان.

This study uncovered contributing factors that could determine millennials' e-wallet payment behaviour in post-coronavirus disease 2019 (COVID-19) in Malaysia. In this study, 256 millennial respondents from Labuan and Kota Kinabalu, Malaysia were approached using an online questionnaire via Google Forms for effective data collection. This study used the 'attitude, social influence and self-efficacy' (ASE) model as a baseline theory to explain millennials' e-wallet payment behaviour in post-Covid-19. The results revealed that attitude, social influence and self-efficacy were significant predictors of e-wallet behaviour. Besides, attitude also served as a significant mediating variable. The results obtained should be considered with caution. At least two limiting factors are acknowledged in terms of the limited geographical locations as well as confined variables used to explain the behaviour. Besides these constraints, future research might examine other theories to contrast the findings for improved contributions in e-wallet payment in Malaysia. The results obtained would be very pertinent for the development of an e-wallet policy in post-Covid-19 and new guidelines to boost adoption for payment purposes in Malaysia. This study presents a new perspective on the potential impacts of millennials' e-wallet behaviour in post-COVID-19 in Malaysia using the ASE model.