عناصر مشابهة

الوقف الاحتياطي للموظف العام عن العمل: دراسة مقارنة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Reserve General Endowment for the Employee to Work in the UAE Law: A Comparative Study of the Jordanian and Egyptian Laws
المصدر:مجلة الدراسات الأمنية
الناشر: مديرية الأمن العام - أكاديمية الشرطة الملكية
المؤلف الرئيسي: جفال، زياد محمد سلامة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الدبس، عصام علي حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع11
محكمة:نعم
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:137 - 179
ISSN:2708-4620
رقم MD:1426688
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت هذه الدراسة إلى بحث موضوع غاية في الأهمية، والمتمثل في الوقف الاحتياطي للموظف العام عن العمل، وما يترتب عليه من نتائج قانونية ونفسية ومعيشية في حال وقفه عن العمل مؤقتا أثناء كونه قيد التحقيق سواء كان ذلك تأديبيا أو جنائيا، وبما له من تبعات خطيرة على الحياة الوظيفية للموظف العام. وتوصلت هذه الدراسة إلى ضرورة أن يتم الوقف الاحتياطي وفقا لضوابط وشروط قانونية دقيقة، وأن يتم تطبيقه في أديق نطاق ممكن.

This study aimed to discuss the issue of utmost importance, and of endowment reserve public employee from work, and the consequent legal, psychological and living results in the case of stop work temporarily while being under investigation whether it be a disciplinary or criminal, and with its serious consequences for career year for the employee. The study findings need to be Endowment Reserve controls in accordance with precise legal requirements, and that it is applied in narrow as widely as possible.