عناصر مشابهة

درجة رضا الطلبة عن جودة الخدمات الإلكترونية في عملية التعليم عن بعد

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Degree of Student Satisfaction with the Quality of Electronic Services in the Distance Learning Process
المصدر:دراسات في التعليم العالي
الناشر: جامعة أسيوط - مركز تطوير التعليم الجامعي
المؤلف الرئيسي: حميدات، محمود أحمد حسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المومني، رندة موسى (م. مشارك), العودات، جبريل إجريد (م. مشارك), الصمادي، صفاء أحمد مصطفى (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع23
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:78 - 102
ISSN:2536-9245
رقم MD:1405575
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت الدراسة التعرف إلى درجة رضا الطلبة عن جودة الخدمات الإلكترونية في عملية التعلم عن بعد، حيث اعتمدت على المنهج الوصفي، وتم استخدام استبانة لجمع البيانات اشتملت على مقياس رضا الطلبة ومقياس جودة الخدمات الإلكترونية، وتم التأكد من مؤشرات صدقها وثباتها، وتكونت عينة الدراسة من (٤٦٠) طالباً وطالبة من طلبة جامعة البلقاء التطبيقية في الأردن أظهرت النتائج أن جودة الخدمات الإلكتروني ككل وجودة الخدمات الإلكترونية من حيث المضمون جاءت بدرجة متوسطة، وجاءت جودة الخدمات الإلكترونية من حيث الشكل بدرجة مرتفعة، كما جاءت درجة رضا الطلبة عن جودة الخدمات الإلكترونية في عملية التعلم عن بعد بدرجة متوسطة.

This study aimed to find out the degree of student satisfaction with the quality of electronic services in the distance. learning process. The study relied on the descriptive approach. A questionnaire was used to collect data that included the student satisfaction scale and the e-services quality scale. (460) male and female students from Al-Balqa Applied University in Jordan. The results showed that the quality of electronic services as a whole and the quality of electronic services in terms of content came to a moderate degree, the quality of electronic services in terms of form was high, and the degree of student satisfaction with quality. The percentage of electronic services in the distance learning process was moderate.