عناصر مشابهة

التفاعل بين نمط المحفز "النقاط / الشارات" وأسلوب تقديمه "مستمر / متقطع" عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتيا وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Gamification Design: The Interaction between the Style of the Incentives "Points / Badges" and the Style of its Presentation "Continuous / Intermittent" across Incentives Platforms and their Impact on Self-organized Learning and the Conservation of the Learning Effect of Educational Technology Students
المصدر:تكنولوجيا التعليم
الناشر: الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم
المؤلف الرئيسي: أبو موتة، حلمي مصطفى حلمي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الأخضر، منال شوقي بدوي (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج30, ع12
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:245 - 309
رقم MD:1393073
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:استهدف البحث الحالي دراسة التفاعل بين نمط المحفز (النقاط/ الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر/ متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتيا وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. تم استخدام المنهج شبه التجريبي بالاعتماد على التصميم العاملي (۲×۲) تكونت عينة البحث من (٤٠) طالبا من طلاب الفرقة الأولى شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة أسوان، تم توزيعهم عشوائيا على مجموعات البحث الأربع. تم تطوير مقياس التعلم المنظم ذاتيا تضمن (۲۸) مفردة، واختبار تحصيلي تضمن (۳۲) مفردة، واستخدم تحليل التباين أحادي الاتجاه وثنائي الاتجاه، ومربع إيتا، واختبار شيفية للمقارنة بين المجموعات. وأظهرت النتائج فاعلية نمط المحفز الشارات بالمقارنة مع نمط المحفز النقاط وفاعلية أسلوب تقديم المحفز المتقطع بالمقارنة أسلوب تقديم المحفز المستمر. وأظهرت النتائج أثر للتفاعل بين المجموعات فيما يتعلق بمقياس التعلم المنظم ذاتيا وبقاء أثر التعلم لصالح مجموعة نمط المحفز الشارات مع أسلوب تقديم المحفز المتقطع.

The current research aimed to investigate the interaction between the style of the incentives (points/ badges) and the style of its presentation (continuous/ intermittent) across incentives platforms and their impact on self-organized learning and the conservation of the learning effect of educational technology students. The quasi-experimental approach was used through the factorial design (2×2). The research sample consisted of (40) students from the first year students, Department of Educational Technology, Faculty of Specific Education, Aswan University, they were randomly distributed to the four research groups. A self-regulated learning scale that included (28) items and an attainment test that included (32) items was developed. One way and two-way analysis of variance, eta square, and Scheffe test were used to compare between groups. The results showed the effectiveness of the badge incentive pattern compared to the point incentive pattern, and the effectiveness of the intermittent incentive presentation method compared to the continuous incentive presentation method. The results showed an effect of interaction between groups with regarded to the self-organized learning scale and the learning effect conservation in favor of the badge incentive style group with the intermittent incentive presentation method.