عناصر مشابهة

الخصائص السياقية للنواسخ في معلقة الحارث بن حلزة: التحليل الدلالي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Contextual Characteristics of the Abrogations in the Muallaqat of Al-Hareth bin Hillizah: Semantical Analysis
Ciri-Ciri Kontekstual Pemansuhan Dalam Muallaqat Al-Hareth bin Hillizah: Analisis Semantik
المصدر:مجلة الإسلام في آسيا
الناشر: الجامعة الإسلامية العالمية
المؤلف الرئيسي: بنت عبدالرحمن، رحيمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بنت عبدالعزيز، نور العزة (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج20, ع1
محكمة:نعم
الدولة:ماليزيا
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:76 - 95
ISSN:1823-0970
رقم MD:1353271
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يتناول هذا البحث الخصائص السياقية للنواسخ في معلقة الحارث بن حلزة: دراسة دلالية، ويهدف هذا البحث إلى تحليل موضوع النواسخ وأحكامها من خلال الأبيات الشعرية التي تناولها الشاعر في معلقة الحارث بن حلزة، وتعتمد الباحثة على المنهج الوصفي والتحليلي حيث تقوم الباحثة على تحليل الأبيات التي وردت فيها النواسخ تحليلا دلاليا من خلال السياق التي جاء فيه، ويسهم هذا البحث في جمع الشواهد الشعرية في معلقة الحارث بن حلزة، والقواعد النحوية المتعلقة بالنواسخ في بطون كتب النحو. أما نتائج البحث فسوف تظهر من خلال استخدم الأفعال الناسخة والحروف الناسخة في معلقة الحارث بن حلزة مع بيان الخصائص السياقية منها.

This research deals with the contextual characteristics of abrogation in the Muallaqat of Al- Hareth bin Hillizah, a semantical analysis. The purpose of this research is to analyze the subject of the abrogation and their provisions through the poetic verses addressed by the poet in Al- Hareth bin Hillizah. The researcher relies on the descriptive and analytic approaches. The abrogation will be analyzed semantically through the chosen poetic verses. This research contributes to the collection of poetic evidence in the Muallaqat of Al- Hareth bin Hillizah along with grammatical rules related to abrogation. The results of the research will be shown through the use of abrogation and contextual characteristics in the Muallaqat of Al- Hareth bin Hillizah.