عناصر مشابهة

Assessing the Effects of Dual Tasking on Spatiotemporal Parameters of Gait in Older Adults: Exploring Age and Task Demands

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:تقييم مدى تأثير ثنائية المهارة على أنماط الخطوات لكبار السن لاكتشاف الفرق العمري والمهاري
المصدر:مجلة علوم الرياضة والتربية البدنية
الناشر: جامعة الملك سعود - كلية علوم الرياضة والنشاط البدني
المؤلف الرئيسي: السعيد، محمد عيسي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج7, ع1
محكمة:نعم
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:1 - 11
DOI:10.33948/1798-007-001-016
ISSN:1658-7669
رقم MD:1352445
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت هذه الدراسة إلى تقييم أنماط الخطوات لفئتين من كبار السن (صغار كبار السن وكبار السن) عندما يؤدون أنواع مختلفة من المهارات الثنائية. واحد وثلاثون شخصا شاركوا في هذه الدراسة بمتوسط عمري 71.97 سنة. وأظهرت نتائج الدراسة إلى أن هناك تغيير بشكل واضح في طول الخطوة للقدم اليسرى بين الفئتين العمريتين. بالإضافة إلى أن هناك تغيير بشكل واضح في أنماط الخطوات للفئتين العمريتين عند مقارنة المشي مع المشي وأداء مهارة أخرى. أضف إلى ذلك بأن هناك تغيير بشكل واضح في أنماط الخطوات بين الفئتين العمريتين عند استخدام أنوع متغيرة من المهارات (المهارة الحركية للعضلات الصغيرة، المهارة الحركية للعضلات الكبيرة، والمهارة العقلية) أثناء المشي.

This study was aimed to assess the spatiotemporal parameters of gait when different age groups of older adults (young-old adults and old adults) perform different types of dual tasks. A total of 31 participants (71.97 years old) were recruited in this study. The results of this study showed that there was a significant difference between age groups on the stride length of the left leg when they walk on the level surface. Furthermore, there was a significant difference on the spatiotemporal parameters of gait for the age groups when they walked and walked while engaging in a secondary task. Additional, there was a significant difference on the spatiotemporal parameters of gait for the age groups when they walked while engaging in different secondary task (fine motor skill, gross motor skill, and cognitive skill).