عناصر مشابهة

إبراهيم عبدالمجيد: الكتابة هي حياتي الحقيقية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أدب ونقد
الناشر: حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي
المؤلف الرئيسي: عبدالمجيد، إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بلال، محمد (محاور)
المجلد/العدد:ع416
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:81 - 84
رقم MD:1340087
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02615nam a22002177a 4500
001 2096528
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a عبدالمجيد، إبراهيم  |e مؤلف  |9 268049 
245 |a إبراهيم عبدالمجيد:  |b الكتابة هي حياتي الحقيقية 
260 |b حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي  |c 2022  |g ديسمبر 
300 |a 81 - 84 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلط المقال الضوء على حوار مع الكاتب إبراهيم عبد المجيد حول الكتابة. وأكد على أن الساحة الأدبية زاخرة بالمبدعين والنقاد، وهناك المئات من الشباب الذين يكتبون الرواية والشعر في الوقت الراهن. وتحدث عن اتساع الرواية منذ السبعينات وصارت تحتل مكانا أكبر من الأجناس الأدبية الأخرى، وأحدثت تغيرات كبيرة في العالم وقتها على المستوى السياسي. وأكد على حضور الترجمة الكبير للآخر في إبداعه أو أفكاره وملمحا من ملامح العولمة. وتحدث عن حضور القاهرة الخاص في أعماله حيث عرفها منذ الصبا من روايات نجيب محفوظ، وأكد على أن الكتابة هي حياته الحقيقة وغيرها. وأوضح أن السينما صورة والعمل الأدبي لغة، ومن حق السيناريست أن يغير في الرواية ليختصر الحكي وتقل أعداد الشخصيات وقد تكون له رؤية أخرى في المعنى. وأكد على أن الكتاب المطبوع له جماله على الرغم من وجود المواقع والصفحات التي تعرض الكتب للقراء مجانًا. واختتم المقال بالإشارة إلى الصعوبات التي تواجه النشر وأهمها الارتفاع الجنوني في أسعار الورق وأدوات الطباعة مع الأزمة الاقتصادية في مصر وتعويم الجنية. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023 
653 |a الرواية العربية  |a القصة القصيرة  |a كتابة الروايات  |a الأدب العربي 
700 |9 711022  |a بلال، محمد  |e محاور 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 012  |l 416  |m ع416  |o 0734  |s أدب ونقد  |t Art and Critic  |v 000 
856 |u 0734-000-416-012.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1340087  |d 1340087