عناصر مشابهة

تقنية الواقع المعزز في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Inclusion of Augmented Reality Technology in the Fields and Topics of Science Books at the Intermediate Stage
المصدر:دراسات عربية في التربية وعلم النفس
الناشر: رابطة التربويين العرب
المؤلف الرئيسي: الحريصي، جميلة بنت يحيى جابر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: النفيسة، صالح بن إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع144
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:85 - 111
DOI:10.21608/saep.2022.264058
ISSN:2090-7605
رقم MD:1326349
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى تضمين تقنية الواقع المعزز في مجالات وموضوعات كتب العلوم بالمرحلة المتوسطة. ولتحقيق أهداف الدراسة، استخدم المنهج الوصفي التحليلي، وكانت أدوات الدراسة بطاقة تحليل المحتوى؛ وتكون مجتمع الدراسة من جميع كتب العلوم نسخة الطالب للمرحلة المتوسطة بجزأيها للفصلين الدراسين الأول والثاني في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية، طبعة ١٤٤٣ ه/ ٢٠٢١ م، والبالغ عددها ستة كتب، وتوصلت النتائج إلى أن مستوى تضمين تقنية الواقع المعزز في كتب العلوم بالمرحلة المتوسطة منخفضة جدا بنسبة (5%) في المجالات العلمية كافة؛ وأن هذه الكتب بحاجة لتضمين المزيد من تقنية الواقع المعزز بنسبة (56.3%)، بما يحقق أهداف عملية التعلم.

The study aimed to reveal the level of inclusion of augmented reality technology in the fields and topics of science books at the intermediate stage. To achieve the objectives of the study, the descriptive analytical method was used, and the study tools were the content analysis card; The study population consisted of all science books, the student’s version for the intermediate stage, with its two parts for the first and second semesters in the public education schools in the Kingdom of Saudi Arabia, edition 1443 AH/ 2021 AD, which are six books, and the results concluded that the level of inclusion of augmented reality technology in science books at the intermediate stage is very low (5%) in all scientific fields; And that these books need to include more augmented reality technology by (56.3%), in order to achieve the goals of the learning process.