عناصر مشابهة

الأدب التفاعلي بين هاجس الإبداع وأسئلة النقد

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Interactive Literature of Creativity Obsession and Criticism Questions
المصدر:مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: طاهري، شهرة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عروس، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج11, ع3
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:310 - 320
ISSN:2335-1586
رقم MD:1316667
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03642nam a22002417a 4500
001 2076157
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |9 698093  |a طاهري، شهرة  |e مؤلف  |g Tahri, Chahra 
245 |a الأدب التفاعلي بين هاجس الإبداع وأسئلة النقد 
246 |a Interactive Literature of Creativity Obsession and Criticism Questions 
260 |b المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات  |c 2022  |g سبتمبر 
300 |a 310 - 320 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تتفاعل هذه الدراسة قرائيا مع الكتابة الأدبية الجديدة عبر البحث في ثنائية الإبداع والنقد في الرقمي التفاعلي، رجاء بلورة رؤية نقدية محددة، في محاولة للإجابة عن جملة من التساؤلات المتمحورة في: ما ماهية هذا النمط من الكتابة؟ وما التصنيف الأجناسي الذي يمكن أن تنضوي تحته؟ وما موقف النقد حيالها؟ سعيا لتحقيق ذلك سيتم اعتماد نقد النقد القائم على الأركيولوجيا والتحليل والتأويل بهدف تشكيل وعي بالكتابة النصية الجديدة عبر خطة تمثلت في: مقدمة طرحت فيها الإشكالية ووطئ للموضوع، ليشفع ذلك بثلاثة عناوين تناولت وعالجت على التوالي: الأدب التفاعلي مفاهيم وتصورات، الأدب التفاعلي والتداخل الأجناسي، الأدب التفاعلي وموقف النقد منه. ثم الخاتمة المتضمنة أهم النتائج بأن هذا الإبدال النصي وافق إبدالا حضاريا، وذاك التداخل الأجناسي انعكاس للأنساق المفتوحة المعبرة عن الظاهرة الأدبية المتسمة بالديناميكية والحيوية.  |b  This study interacts with new literature by researching the dichotomy of creativity and criticism of interactive digital text. For developing a specific critical vision, in an effort to answer a range of questions center: What is this pattern of writing, what is the gender classification under which you can join, and what is the attitude of criticism about it? To that end, criticism based on archaeology, analysis, dialogue and interpretation will be adopted, With a view to creating awareness of new scriptwriting, through a plan of: A very problematic introduction to the topic, to be accompanied by three addresses addressed/processed in a row. Interactive text and perceptions, interactive text, overlap gender classification, interactive text and cease criticism. Then the conclusion of the most important outcome. 
653 |a النقد الأدبي  |a الأدب الرقمي  |a الإبداع الدبي  |a النقد التفاعلي 
692 |a أدب تفاعلي  |a تداخل  |a أجناسي  |a إبداع  |a نقد  |b Inetractive Literature  |b Genera  |b Intersection  |b Creativity  |b Criticism 
700 |a عروس، محمد  |g Arous, Mohammed  |e م. مشارك  |9 273613 
773 |4 الادب  |4 علم اللغة  |6 Literature  |6 Linguistics  |c 019  |f Mağallaẗ iškālāt fi al-luġaẗ wa al-adab  |l 003  |m مج11, ع3  |o 1721  |s مجلة إشكالات في اللغة و الأدب  |t Journal of problems in language and literature  |v 011  |x 2335-1586 
856 |u 1721-011-003-019.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1316667  |d 1316667