عناصر مشابهة

العلاقة بين توزيع الدخول والتنمية المستدامة في مصر خلال الفترة (1990-2018) باستخدام نموذج ARDL

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Relationship between Income Distribution and Sustainable Development in Egypt Using the ARDL Model
المصدر:مجلة السياسة والاقتصاد
الناشر: جامعة بني سويف - كلية السياسة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: عبدالفتاح، فاطمة رجاء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ابوزيد، صبري (م. مشارك), البكل، أحمد سعيد كرم (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج15, ع14
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:119 - 154
ISSN:2636-4166
رقم MD:1294895
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:توصلت الدراسة إلى أن التنمية المستدامة للعام الماضي الذي يعبر عنها مؤشر التنمية البشرية له تأثير سالب على مؤشر التنمية البشرية للعام الحالي على المدى القصير، في حين أن زيادة التفاوت ستقلل من التنمية المستدامة على المدى القصير والطويل ولكن غير معنوي. وعلى المدى القصير نلاحظ أن الاستثمار الأجنبي المباشر له تأثير إيجابي على التنمية المستدامة وكذلك على المدى الطويل. لا يزال تأثير الاستهلاك الحكومي على التنمية المستدامة موجب ومعنوي، في حين أن تأثير ثاني أوكسيد الكربون (البعد البيئي) له تأثير موجب على التنمية المستدامة، وهذا ما تتجه إليه الدولة في الاهتمام بتخفيض التلوث البيئي وزيادة المشروعات الصديقة للبيئة.

The study concluded that sustainable development for the past year, which is expressed by the human development index, has a negative impact on the human development index for the current year in the short term, while the increase in inequality will reduce sustainable development in the short and long term, but it is not significant. In the short term, we note that foreign direct investment has a positive impact on sustainable development as well as in the long term. The impact of government consumption on sustainable development is still positive and moral, while the impact of carbon dioxide (the environmental dimension) has a positive impact on sustainable development, and this is what the state is turning to in reducing environmental pollution and increasing environmentally friendly projects.