عناصر مشابهة

مقالات في معاني القراءات

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:التوحيد
الناشر: جمعية أنصار السنة المحمدية
المؤلف الرئيسي: صابر، أسامة (مؤلف)
المجلد/العدد:س51, ع610
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
التاريخ الهجري:1443
الصفحات:53 - 56
رقم MD:1270938
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02352nam a22002057a 4500
001 2024892
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a صابر، أسامة  |e مؤلف  |9 426534 
245 |a مقالات في معاني القراءات 
260 |b جمعية أنصار السنة المحمدية  |c 2022  |g شوال  |m 1443 
300 |a 53 - 56 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e استعرض المقال بعض معاني القراءات الواردة في بعض سور القرآن، استهل بسورة الأنعام، وعرض عدد من آياتها نذكر منها، الآية (23) حيث قرأ حمزة والكسائي وخلف بنصب الباء (رَبَّنا) على النداء، وقرأ الباقون بالجر على النعت لـ(الله) عز وجل أو على البدل، والآية (98) وقد قرأ ابن كثير وأبو عمرو وروح بكسر القاف، وقرأ الباقون بفتح القاف، والآية (100) وقرأها نافع وأبو جعفر بتشديد الراء والباقون بتخفيضها، والآية (115) قرأها الكوفيون ويعقوب بالتوحيد، وقرأ الباقون بالجمع. وانتقل إلى سورة الأعرف وقدم منها عدد من الآيات نذكر منها؛ الآية (81) وقد قرأها نافع وأبو جعفر وحفص بهمزة واحدة مكسورة، وقرأ الباقون بهمزتين على لفظ الاستفهام، والآية (149) قرأها حمزة والكسائي وخلف بتاء الخطاب في الفعلين ونصب باء (ربنا) على الدعاء، وقرأ الباقون بياء الغيبة فيهما ورفع باء (ربنا). واختتم المقال بالآية (201) من سورة الأعراف وقد قرأها ابن كثير وأبو عمرو يعقوب والكسائي (طَيْف) وقرأ الباقون (طَائف). كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023 
653 |a القرآن الكريم  |a القراءات القرآنية  |a تفسير القرآن 
773 |4 الدراسات الإسلامية  |6 Islamic Studies  |c 016  |l 610  |m س51, ع610  |o 0596  |s التوحيد  |t Al Tawheed  |v 051 
856 |u 0596-051-610-016.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a IslamicInfo 
999 |c 1270938  |d 1270938