عناصر مشابهة

أهداف تعليمية لمهارة الإستماع في اللغة العربية لناطقين بغيرها

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:حولية الحرف العربي
الناشر: مركز يوسف الخليفة لكتابة اللغات بالحرف العربي
المؤلف الرئيسي: بوخنوفة، نور الدين (مؤلف)
المجلد/العدد:ع3
محكمة:نعم
الدولة:السودان
التاريخ الميلادي:2017
التاريخ الهجري:1438
الصفحات:63 - 89
ISSN:1858-702X
رقم MD:1241851
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:المقصود بالناطقين بغيرها هنا هم الدارسون في ظل المستويين أ 1 وأ 2 (A1/A2) في "الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات، C.E.F.R.)) "Common European Framework of languages بالفرنجية. لقد أثبت العديد من التجارب أن جل الأخطاء التي يقع فيها المتعلمون من أهل اللغة سواء الأصليين أم الأجنبيين عنها، إنما تأتي-غالبا-من عدم التدرب على السماع الصحيح، إذ تأتي مهارة الاستماع التواصلية محتلة الصدارة من حيث الأهمية في تعليم اللغات الأجنبية وتعلمها، التي تبني على أساسها المهارات اللغوية الأخرى، ويأتي الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات-حسب رأينا-تجربة يمكن اعتمادها في تعليم اللغات الأجنبية وتعلمها ومنها العربية، للناطقين بغيرها، كونه مجال تعلم اللغات الأجنبية وتعليمها، في مداخلة مبنية على الهيكل التالي. وهو مكون من مقدمة ثم موضوع ضمن تعريفا واصطلاحا. يلي ذلك التطرق إلى أنواعها باختصار، ليلج المرء بعدها في مهارة الاستماع تعريفا، ثم الإشارة إلى محور العنوان من خلال أهمية مهارة الاستماع في تعليم اللغة العربية لغير العرب، بتحديد للبحث في بيان هذه الأهمية كما يطرحها الإطار الأوروبي الموحد للغات. وأخيراً تأتي خاتمة تضمنت أهم النتائج.

This study, entitled what means ''Learning aims of Arabic listening skills of non-speakers of Arabic, according to Levels A1-A2 of the Common European Framework of languages (C. E. F. R.)". The writer aims at demonstrating that skills are the most important normes in the process of teaching and learning foreign languages so that one may use them in communication. In fact, the listening skill is crutial in teaching and learning foreign languages. All skills are built up and developed upon the listening skill. Experience has shown that numerous linguistic mistakes made by people, indigenous or foreign, were due to their bad listening training. Consequently, C. E. F. R. is really important to be followed while teaching or learning foreign languages, such as teaching Arabic to non-Arabs. This framework can provide the learner with listening exampels related to real life of the learner as far as the language he is using outside is concerned and it should be used in real-life situations. In this study, the author focuses on Levels A1-A2 only because they are basic and issues of this study.

وصف العنصر:العنوان الأصلي: أهداف تعليمية لمهارة الإستماع في اللغة العربية لناطقين بغيرها في ظل المستويين أ1 وأ2 - (A1 / A2) للإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات