عناصر مشابهة

مرجعيات التشكيل الروائي في رواية سيد الخراب لكمال قرور

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Structure References of the Novel "Mister Ravage" by Kamel Kerour
المصدر:مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: سيليني، أحلام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: دواس، أحسن (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج10, ع5
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:789 - 802
ISSN:2335-1586
رقم MD:1215181
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:نتناول في هذا المقال موضوعا يرتبط بالبناء الروائي، الذي يعد المنطلق الأساسي لتشكيل البنية السردية والجمالية للرواية، ونسلط الضوء على أهم المرجعيات التي تتأسس على قوامها رواية "سيد الخراب" للكاتب الجزائري كمال قرور التي جاءت محملة بجملة من المتفاعلات النصية ذات التنوع الدلالي، سنقدم في هذه الدراسة هندسة لهذا العمل الروائي التجريبي المتنوع من حيث عناصر بنائه والتيمات الرئيسية التي تمحور حولها الخطاب الروائي. وتهدف دراستنا إلى استخلاص مرجعيات التشكيل الروائي في هذه الرواية، فهل استطاعت الرواية الجزائرية تجاوز المألوف والخروج بنص روائي معاصر؟ وما هي أهم المرجعيات التي ساهمت في تشكيل بنيتها الفنية؟

In this article, we deal with a topic related to the narrative construction, which is the basic starting point for the formation of the narrative and aesthetic structure of the novel, and we will try to shed light on the most important backgrounds that are based on the strength of the novel: “The Waste’s Master” by the Algerian Novelist Kamel Kerour, which came loaded with a set of textual interactions of semantic diversity, and we will present the sketch of this diverse experimental fictional work in terms of its construction elements and the main themes around which the narrative discourse revolved. Our study aims to extract the narrative formation in this novel, and was the Algerian abele to transcend the ordinary and come up with a contemporary fictional text? And what are the most important nacissists that contributed to the formation of its artistic structure?