عناصر مشابهة

أثر الاستقرار الوظيفي على الروح المعنوية للموظفين: دراسة استكشافية لعينة من الموظفين الإداريين

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Impact of Career Stability on Staff’s Morale Spirit: An Exploratory Study of a Sample of Employees
المصدر:مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: طويل، حسونة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مباركي، صفاء (م. مشارك)
المجلد/العدد:س21, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:976 - 1002
DOI:10.37136/1003-021-002-052
ISSN:1112-3176
رقم MD:1195744
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تتطرق هذه الورقة البحثية إلى التعرف على أثر الاستقرار الوظيفي على الروح المعنوية من وجهة نظر الموظفين الإداريين؛ ولهذا الغرض تم تصميم استبيان مكون من 32 فقرة، وتم توزيعه في صورته النهائية على عينة ممثلة في (168) مفردة على مستوى بعض المؤسسات الإدارية. وقد خلصت الدراسة إلى وجود أثر معنوي لأبعاد الاستقرار الوظيفي على الروح المعنوية عند مستوى المعنوية (0.05≥ ɑ)؛ كما اقترحت الدراسة ضرورة القيام بدورات تحسيسية لتعزيز الروح المعنوية للموظفين.

The purpose of this research paper, is to identify the impact of job stability on morale spirit from the perspective of administrative staff, We distributed a questionnaire (32) paragraph, and is distributed in its final form to a representative sample of (168) of some administrative enterprises. The study reached a number of results, the most important: There is a significant effect on the dimensions of stability on morale spirit the level of significance (α ≤ 0.05). The study suggested that: The need for awareness-raising sessions to enhance staff morale.