عناصر مشابهة

فاعلية بعض الألعاب الإلكترونية في تنمية المهارات القيادية لدى طفل الروضة في ظل الثورة الصناعية الرابعة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Effectiveness of some E-Games in Developing Leadership Skills of Kindergarten Child in the Light of Fourth Industrial Revolution
المصدر:المجلة التربوية
الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: بيومي، عبير عبدالصمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، هدى إبراهيم علي علي (م. مشارك)
المجلد/العدد:ج90
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:541 - 580
DOI:10.21608/EDUSOHAG.2021.188795
ISSN:1687-2649
رقم MD:1177861
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04105nam a22002657a 4500
001 1922725
024 |3 10.21608/EDUSOHAG.2021.188795 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a بيومي، عبير عبدالصمد  |g Baioumy, Abeer Abdelsamad  |e مؤلف  |9 630949 
245 |a فاعلية بعض الألعاب الإلكترونية في تنمية المهارات القيادية لدى طفل الروضة في ظل الثورة الصناعية الرابعة 
246 |a The Effectiveness of some E-Games in Developing Leadership Skills of Kindergarten Child in the Light of Fourth Industrial Revolution 
260 |b جامعة سوهاج - كلية التربية  |c 2021  |g أكتوبر 
300 |a 541 - 580 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a هدف هذا البحث إلى قياس فاعلية بعض الألعاب الإلكترونية في تنمية المهارات القيادية اللازمة لطفل الروضة في ظل الثورة الصناعية الرابعة، وتكونت عينة البحث من (٤ ٣) طفلا من أطفال المستوى الثاني برياض الأطفال، وتم استخدام التصميم شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتم استخدام بطاقة ملاحظة المهارات القيادية للطفل في ظل الثورة الصناعية الرابعة (اعداد الباحثتين)، وتوصل البحث إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال (عينة البحث) في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة المهارات القيادية لطفل الروضة (إعداد الباحثتين) للدرجة الكلية لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال (عينة البحث) في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة المهارات القيادية لطفل الروضة (إعداد الباحثتين) في كل من مهارة اتخاذ القرار - بناء العلاقات - حل المشكلات لصالح التطبيق البعدي. 
520 |b This research aims at investigating the effectiveness of some E-games in developing leadership skills necessary for kindergarten child in the light of the fourth industrial revolution. The research sample consisted of (34) second level kindergarten children. The research was applied on one group using the semi-experimental approach. An observation card was used to check for children’s leadership skills. The research found that there are statistically significant differences between children’s average levels in pre and post administration of leadership skills observation card that was prepared by the researchers in favor of the post administration. Additionally, there was statistically significant difference between children’s mean scores of the leadership skills observation card pre and post application in each of the following skills; decision-making, building relationships and problems solving in favor of the post- administration. 
653 |a تربية الأطفال  |a الألعاب الإلكترونية  |a أطفال الروضة  |a المهارات القيادية  |a الثورة الصناعية الرابعة 
692 |a الألعاب الإلكترونية  |a أطفال الروضة  |a المهارات القيادية  |a الثورة الصناعية الرابعة  |b E-Games  |b Leadership Skills  |b Kindergarten Child  |b The Fourth Industrial Revolution 
700 |a محمد، هدى إبراهيم علي علي  |g Ali, Hoda Ebrahim Ali  |e م. مشارك  |9 630950 
773 |4 التربية والتعليم  |6 Education & Educational Research  |c 010  |e Journal of Education  |f Al-Maǧallaẗ al-tarbawiyyaẗ  |l 090  |m ج90  |o 0045  |s المجلة التربوية  |v 000  |x 1687-2649 
856 |u 0045-000-090-010.pdf  |n https://edusohag.journals.ekb.eg/article_188795.html 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
999 |c 1177861  |d 1177861