عناصر مشابهة

فاعلية الألعاب التعليمية الرقمية في تنمية بعض المفاهيم والمهارات المهنية لدى طفل الروضة في عصر الثورة الصناعية الرابعة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الطفولة والتربية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية رياض الأطفال
المؤلف الرئيسي: موسى، سعيد عبدالمعز علي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج12, ع41
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:65 - 114
DOI:10.21608/FTHJ.2020.173923
ISSN:2090-3847
رقم MD:1101030
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدف البحث إلى التعرف على فاعلية الألعاب التعليمية الرقمية في تنمية بعض المفاهيم والمهارات المهنية لدى طفل الروضة في عصر الثورة الصناعية الرابعة. تكونت عينة البحث من (10) أطفال من أطفال الروضة. وتمثلت أدوات البحث في قائمة المهن المناسبة لأطفال الروضة، وقائمة المفاهيم المهنية المتضمنة بالمهن التي تم تحديدها، وقائمة المهارات المهنية المتضمنة بالمهن التي تم تحديدها، وتوصيف بعض الألعاب التعليمية الرقمية الملائمة لبعض المهن المناسبة لأطفال الروضة. واختبار المفاهيم المهنية المصور لأطفال الروضة، وبطاقة ملاحظة أداء المهارات المهنية لأطفال الروضة. واعتمد البحث على المنهج التجريبي. وأظهر البحث عدة نتائج أهمها، وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم المهنية المصور لصالح التطبيق البعدي. وقدم البحث عدة توصيات منها، تضمين مناهج وبرامج رياض الأطفال الأنشطة التي تساهم في تنمية المفاهيم والمهارات المهنية. واختتم البحث بعدة مقترحات أهمها، فاعلية الألعاب التعليمية الرقمية في تنمية القيم الأخلاقية لطفل الروضة. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022