عناصر مشابهة

The Effectiveness of Using Stylistic Approach in Teaching Literature at Tertiary Level in Some Universities in Sudan: A Case Study of the State of Khartoum 2018-2019

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الدراسات اللغوية والأدبية
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: Matar, Fatima Abdalla Abdalrahman (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Nour, Halah Salih Mohammad (Co-Author)
المجلد/العدد:مج22, ع2
محكمة:نعم
الدولة:السودان
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:91 - 99
ISSN:1858-828X
رقم MD:1174832
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هذه الدراسة تهدف إلى التعرف على أثر طريقة التحليل الأسلوبي في تدريس الأدب الإنجليزي في المستوى الجامعي، وذلك لإيجاد الطريقة المثلى التي تعمل على دمج تدريس اللغة الإنجليزية ولغة الأدب من خلال القطعة الأدبية في آن واحد. جات فكرة الدراسة من خلال خبرة وملاحظة الباحث أذ أن معظم الطلاب الجامعيين غير قادرين على فهم ونقد النصوص الأدبية. استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم القياسي القبلي والبعدي لمجموعة الدراسة التي تتكون من (40) طالب وطالبة في المستوى الثاني كلية النهضة قسم دراسة الأدب الإنجليزي وعولجت المعلومات عبر إحصاء وصفي واستدلالي اشتمل على المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية. التحليل الإحصائي أشار إلى أن هنالك فروقا واضحة بين القياسين القبلي والبعدي (vs 23.62943.313) والنتيجة لصالح القياس البعدي. ومن خلال التحليل الإحصائي توصل الباحث على أن الأسلوب التحليلي له أثرا عميقا في تعليم وتدريس الأدب الإنجليزي في الجامعات.

This paper aims to investigate the effectiveness of using stylistic approach in teaching literature at tertiary level in some universities in Sudan, to find out a way of integrating the two subject English language and language of literature. According to the researcher’s own experience and observation most of English learners are not able to absorb literary texts. The Researcher used an experimental method of pre-test and post-test design then, presents it to (40) students from the second level, Faculty of Arts at ALNahda College. The data was analyzed by using Statistic Package for Social Sciences (SPSS). The study revealed that there were remarkable variance of students’ scores in the two tests (23.629 vs 43.313) which demonstrates that Students’ scores in post-test were higher than pre-test. Thereby, research erconcluded that stylistic approach has profound effect in teaching and learning literature at tertiary level.