عناصر مشابهة

اللغة الشعرية في معمار الشعر التقليدي والشعر الوجداني الجزائري

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Poetic Language in the Traditional Poetry and Poetry of Algerian Sentimental Poetry
المصدر:التعليمية
الناشر: جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس - كلية الآداب واللغات والفنون - مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية
المؤلف الرئيسي: مسعودى، رمضان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن خويا، إدريس (مشرف)
المجلد/العدد:مج5, ع14
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:527 - 537
DOI:10.52127/2240-005-014-045
ISSN:2170-1717
رقم MD:1114495
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن أبرز ما اهتم به الشعراء الوجدانيون الجزائريون في عمود شعرهم؛ اللغة الشعرية الموحية، إذْ بها يهزّون مشاعر ووجدان المتلقي، فهل كان عند الشعراء التقليديين شيء من الاهتمام باللغة الشعرية في إبداعاتهم، أم كانت لهم اهتمامات بخصائص شعرية أخرى استهدفوا بها تحقيق غايات أرادوها؟ في هذه المقالة أردت إبراز مميزات اللغة الشعرية عند مفدي زكريا بصفته شاعر وجداني، وأعقد من خلال ذلك موازنة بين أنموذجات من شعره وشعر بعض الشعراء التقليديين؛ بغرض استجلاء الوسائل التي اعتمدها كل فريق في تأثيره على المتلقي، ومدى هذا التأثير قوة وضعفًا.

Contemporary poets impose themselves in their text to the image that makes crack the feelings of the receivers, which leads us to think of the traditional poets of their basic principle in their texts, or their anxiety was for other literary purposes to achieve desired goals.