عناصر مشابهة

دور آلة البيانو في كونشيرتو الفيولينة والبيانو مصنف 35 عند أوسكار ريدينج Oskar Rieding

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Role of the Piano in the Violin Concerto and the Piano of Oscar Reading Op35
المصدر:مجلة علوم وفنون الموسیقى
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
المؤلف الرئيسي: عثمان، إيمان عبدالفتاح علي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج43, ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:367 - 387
DOI:10.21608/JFMA.2020.31647.1047
ISSN:1110-7804
رقم MD:1109540
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04106nam a22002417a 4500
001 1850680
024 |3 10.21608/JFMA.2020.31647.1047 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a عثمان، إيمان عبدالفتاح علي  |g Osman, Eman Abd Elftah Ali  |e مؤلف  |9 597234 
245 |a دور آلة البيانو في كونشيرتو الفيولينة والبيانو مصنف 35 عند أوسكار ريدينج Oskar Rieding 
246 |a The Role of the Piano in the Violin Concerto and the Piano of Oscar Reading Op35 
260 |b جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية  |c 2020 
300 |a 367 - 387 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تعتبر آلة البيانو من الآلات الهامة في أداء المصاحبات سواء في مصاحبة الآلات الأخرى أو الغناء على حد سواء، فهي تؤدي الخلفية الموسيقية التي تصاحب الألحان، كما أنها تؤدي دورا أساسيا في مؤلفات الكونشيرتو المخصص لآلة البيانو مع الأوركسترا، ومن هنا ترى الباحثة أن عازف البيانو عليه إجادة هذا الفن بنفس القدر والاهتمام الذي يعطيه للعزف الفردي، فقامت الباحثة بعمل دراسة لتوضيح دور آلة البيانو في كونشيرتو الفيولينة والبيانو مصنف 35 عند أوسكار ريدينج بهدف التوجيه للشكل الصحيح لعزف البيانو مع آلة الفيولينة، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي (تحليل المحتوى) لتناسبها مع طبيعة الدراسة، واستخدمت الباحثة كونشيرتو الفيولينة والبيانو مصنف 35 للمؤلف الألماني ريدينج كعينة للبحث. ينقسم البحث إلى: أولا الجانب النظري ويشتمل على - نبذة مختصرة عن المصاحبة. -نبذة مختصرة عن مؤلف الكونشيرتو. -المؤلف أوسكار ريدينج Oskar Rieding حياته وأهم أعماله. ثانيا الجانب التطبيقي ويشتمل على التحليل العزفي لعينة البحث واختتم البحث بالنتائج والتوصيات وقائمة المراجع. 
520 |b The piano is one of the important instruments in accompaniments, whether accompanying other instruments or singing alike. It performs the musical background that accompanies the tunes. It also plays a fundamental role in the literature of the concerto devoted to the piano with the orchestra, and from this the researcher believes that the pianist plays it Mastering this art with the same attention and attention it gives to individual playing, so the researcher undertook a study to clarify the role of the piano in the violin and concert piano classified 35 at Oscar Reading with the aim of directing the correct form of playing the piano with the violin, and the researcher followed the descriptive approach (content analysis) to Tana By the nature of the study, the researcher used the violin concerto and piano workbook 35 German author Reading sample. The research is divided into: First, the theoretical side -A brief summary of the accompanying. -A brief summary about the author of the concerto. -Oskar Rieding- his life and his most important works. Second, the application side includes Instrumental analysis of the research sample The research concluded with results, recommendations and a list of references. 
653 |a التربية الموسيقية  |a الآلات الموسيقية  |a آلة البيانو  |a ريدينج، أوسكار 
773 |4 فنون  |4 الموسيقى  |6 Art  |6 Music  |c 001  |f Mağallaẗ ʿulūm wa-Funūn Al-Mūsīqā  |l 002  |m مج43, ع2  |o 2226  |s مجلة علوم وفنون الموسیقى  |v 043  |x 1110-7804 
856 |n https://jfma.journals.ekb.eg/article_95365.html  |u 2226-043-002-001.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
999 |c 1109540  |d 1109540