عناصر مشابهة

اسقاط تطبيقي مقارني لأنظمة تقاعد دول العالم في ظل المتغيرات المالية والاقتصادية الراهنة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:A Comparative Application of the Retirement Systems of the Countries of the World in Light of the Current Financial and Economic Changes
المصدر:الملتقى الدولي: إشكالية نظام التقاعد في الجزائر - رؤية مستقبلية في ظل التجارب الدولية
الناشر: جامعة الجزائر 3 - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير ومخبر العولمة والسياسات الاقتصادية
المؤلف الرئيسي: تنطاست، ليليا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بودبودة، زهرة (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:109 - 126
رقم MD:1075624
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف هذا المقال إلى توضيح وتحليل المؤشرات التي تدخل في تكوين أنظمة التقاعد وتأثر وتتأثر بها، من خلال دراسة تحليلية توصلنا إلى تفسيرا أهم المتغيرات التي تؤثر على استدامة أنظمة التقاعد. ففي ظل مجموعة من التغيرات الديمغرافية والاقتصادية لأنظمة التقاعد في كل بلدان العالم تم الاعتماد على مؤشر ملبورن ميرسر العالمي المقارن بين أنظمة تقاعد دول العالم وهذا من أجل بناء استراتيجية ناجعة لضمان مستقبلا ومحاولة الوصول إلى أنظمة التقاعد المستدامة.

This study aspires to clarify and analyze the indicators that are involved in the formation of pension systems and are affected and affected by an analytical study that we have reached an explanation of the most important variables affecting the sustainability of pension systems. With a combination of demographic and economic changes to pension systems in all countries of the world, the Melbourne Mercer World Comparison Index was adopted by the world's pension systems to build an effective strategy to ensure future access to sustainable retirement schemes.