عناصر مشابهة

سمات الأوبرا التشيكية من خلال أوبرا روزالكا لدفورجاك

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: سيدهم، ديانا جورج عطا الله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: إبراهيم، مها محمد (مشرف)
المجلد/العدد:مج33, ع9
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:153 - 183
DOI:10.21608/MFES.2017.106158
ISSN:1110-2292
رقم MD:1075126
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعد الأوبرا التشيكية من الفنون غير المطروقة في مصر بالرغم مما يميزها من أصالة ومواكبة لفنون الأوبرا العالمية مما أثار الباحثة وحثها على دراسة أوبراروزالكا لدفورجاك كمدخل لدراسة المدرسة القومية التشيكية وبعد أجراء دراسة نظريا وعلميا توصل الباحث إلى عدة نتائج منها ما يوضح تأثريها بالأوبرات الإيطالية وارتباط هذا الفن بالأسلاف من أغان شعبية وألحان كنسية وغيرها. وأوصت الدراسة بالتوسع في دراسة الأوبرا التيشكية نظريا وأدائيا.

Czech opera is one of the untapped arts in Egypt despite its authenticity and keeping pace with the world opera arts. This provoked the researcher and urged her to study Oprorzalka Dvorjak as an input to the study of the Czech National School. After conducting a study theoretically and scientifically, the researcher reached several findings, including what shows their influence by Italian operas and the association of this art with classics popular songs and church melodies and others. The study recommended expanding the Czech opera research theoretically and in performance.\nThis abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2020