عناصر مشابهة

قراءة في تجربة السينمائي الإيراني عباس كيارستمي: بين أفكاره وأفلامه

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أفكار
الناشر: وزارة الثقافة
المؤلف الرئيسي: تقلا، عبادة (مؤلف)
المجلد/العدد:ع375
محكمة:لا
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:90 - 94
رقم MD:1066728
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02312nam a22002057a 4500
001 1805030
041 |a ara 
044 |b الأردن 
100 |a تقلا، عبادة  |q Taqla, Abadah  |e مؤلف  |9 199244 
245 |a قراءة في تجربة السينمائي الإيراني عباس كيارستمي:  |b بين أفكاره وأفلامه 
260 |b وزارة الثقافة  |c 2020  |g نيسان 
300 |a 90 - 94 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدف المقال إلى تقديم قراءة في تجربة السينمائي الإيراني عباس كيارستمي بين أفكاره وأفلامه. وأوضح المقال أن قراءات تجربة المخرج السينمائي الإيراني عباس كيارستمي (1940-2016) تختلف لتصل حتى حدود التناقض التام، فمن النقاد من يجعله حاملاً لمشعل السينما الشاعرية متغنياً ببساطة الاستثنائية، القادرة على سبر قضايا شائكة ومركبة، بينهما يهتم آخرون أفلامه بالشكلانية الجافة والقاحلة، وبتنفير وإملال الجمهور. وانقسم المقال إلى ثلاثة نقاط، أظهرت الأولى السينما بعيون المخرج الإيراني كيارستمي. وتحدثت الثانية عن كيارستمي في أفلامه. وكشفت الثالثة عن الإفراط في تقييم بعض التجارب، فالإفراط في تقييم بعض التجارب السينمائية بغريب عما يحصل في الوطن العربي، وعندما يرفع النقد، تجربة مثل تجربة يوسف شاهين، إلى أقصى حد ممكن، على الرغم من عثراتها الكثيرة، ووجود عدد لا يستهان به من الأفلام المتواضعة في طياتها. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2022 
653 |a كيارستمي، عباس  |a الإخراج السينمائي  |a الأفلام السينمائية  |a النقد الفني 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 018  |e Afkar  |l 375  |m ع375  |o 0770  |s أفكار  |v 000 
856 |u 0770-000-375-018.pdf 
930 |d n  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1066728  |d 1066728