عناصر مشابهة

السينما الوثائقية ودورها الإعلامي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Documentary Cinema and its Media Role
المصدر:مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة
المؤلف الرئيسي: طيبى، عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد:ع16
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:118 - 130
ISSN:1112-685x
رقم MD:999250
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:In the field of arts and literature there are facts, the reality and the reality of art. The film does not move away from these two facts, and the fact that cinema is the greatest aesthetic because they show a carrier of the elements of aesthetic education, and explain that we while we watch the movie films that we see ourselves in the film, this result is the tremendous development of cinema, where he acquired the ability to develop their own language, and to extend its strength and distinctive style. Such is the power of not being found the tyrant and characteristic of style when another art of the arts, has been interpreted by some film beauty scientists this conformity of self-deception, and the camera is the moment of eye-gaze at times to put in front of its events and conditions, places and behaviors to become a single moment.

في الفنون والآداب هناك حقيقتان، حقيقة الواقع وحقيقة الفن. والفيلم السينمائي لا يبتعد عن هاتين الحقيقتين، وحقيقة السينما هي الأعظم جمالياً، لأنها تظهر حاملة لعناصر التربية الجمالية، وتفسير ذلك أننا أثناء مشاهدتنا لفيلم من الأفلام نرى أنفسنا داخل الفيلم، وهذا نتيجة التطور الهائل للسينما، حيث اكتسبت القدرة على بلورة لغتها، وأن تمد شخصيتها بقوتها وأسلوبها المميز. وهذه القوة الطاغية والأسلوب المميز قد لا نجدها عند فن آخر من الفنون، وقد فسر بعض علماء الجمال السينمائي هذا بالمطابقة الذاتية للخداع، وكأن الكاميرا هي عين المتفرج لحظة بلحظة لتضع أمامها الأحداث والأحوال والأماكن والتصرفات لتصبح في لحظة واحدة.