عناصر مشابهة

التعقبات الأصولية للشيخ عبدالرزاق عفيفي على الآمدي في كتابه الإحكام في أصول الأحكام، من بداية المطلق والمقيد إلى نهاية الأدلة المختلف فيها: جمعاً ودراسة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة البحوث والدراسات الشرعية
الناشر: عبدالفتاح محمود ادريس
المؤلف الرئيسي: ابن شقيران، مدين بن إبراهيم بن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج8, ع83
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
التاريخ الهجري:1440
الصفحات:95 - 212
ISSN:2090-9993
رقم MD:998820
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:لا تكاد تخلوا شروحات الأصوليين من تعقبات على الماتن، وهذه التعقبات يبين الشارح فيها بعض ما يخالف فيه الماتن إما في عبارة أو قول أو دليل أو مناقشة... إلخ، وجمع هذه التعقبات بغرض دراستها وبيان رأي كل منهما والموازنة والترجيح بينها، له فائدة كبيرة لعلم أصول الفقه، وللدارس، والقارئ، وقد كان لي من هذا المنهج نصيب، فقد يسر الله لي جمع تعقبات الشيخ عبد الرزاق عفيفي على الآمدي في كتابه: الإحكام في أصول الأحكام، من بداية المطلق والمقيد إلى نهاية الأدلة المختلف فيها، ثم يسر الله لي بعونه وتوفيقه دراسة هذه التعقبات، فكان هذا البحث الذي أضعه بين يدي القارئ الكريم، وهو جهد بشري يعروه -مع بذل الجهد- النقص والتقصير والخطأ.

The fundamentalists’ explanations have not devoid from the comments on the original book, and in these comments the viewer shows some of what is contrary to the original book in terms of the phrase or saying or evidence or discussion, etc. The collection of these comments for the purpose of study, showing each opinion of both and making the balance and weight between them have a great benefit for the jurisprudence fundamentals, the learner and for the reader. I have had a share of this approach; God has facilitated me to collect the comments of Sheikh Abdul Razzaq Afifi on Al-Amdy in his provisions book in the provisions fundamentals from the beginning of the absolute and bound to the end of evidences that are disagreed upon them. Then God helped me with his help and reconcile to study these comments; this research that I put in the great reader’s hands is a human effort with the lack of effort, default and calligraphy.