عناصر مشابهة

المشهد الموسيقي في الممارسات الاحتفالية بمدينة صفاقس

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الرواق للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - مخبر الدراسات الاجتماعية والنفسية والانثروبولوجية
المؤلف الرئيسي: العموص، حاتم (مؤلف)
المجلد/العدد:ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:5 - 11
DOI:10.35779/2002-000-001-001
ISSN:2437-0363
رقم MD:986553
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02212nam a22002297a 4500
001 1729441
024 |3 10.35779/2002-000-001-001 
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |9 147860  |a العموص، حاتم  |e مؤلف 
245 |a المشهد الموسيقي في الممارسات الاحتفالية بمدينة صفاقس 
260 |b المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - مخبر الدراسات الاجتماعية والنفسية والانثروبولوجية  |c 2015  |g جوان 
300 |a 5 - 11 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلط المقال الضوء على المشهد الموسيقي في الممارسات الاحتفالية بمدينة صفاقس. تقع مدينة صفاقس بتونس وتتميز بتراث فني ثري ومتنوع بفضل موقعها الاستراتيجي والذي ساهم في تعاقب الثقافات عليها؛ وبذلك انصهرت جميع الفئات بها في نسيج اجتماعي متعدد الألوان والثقافات. ونتج عن هذا التعدد تنوع وكثرة المناسبات الاحتفالية واختلاف المشهد الموسيقي الاحتفالي بمدينة صفاقس وظهرت العديد من الفرق الموسيقية منها؛ فرق الحضرة، المزود، موسيقى الباي، الصناعات، البندارات، مولاة البيانو أو البيانوجية. فرقة (السطمبالي، العوادة، الأوركسترا أو فرق الموسيقى الخفيفة، التخت للتراث الموسيقي بصفاقس). كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023 
653 |a الإيقاعات الشعبية  |a الفنون العربية  |a الحياة الموسيقية  |a المغرب 
773 |4 العلوم الاجتماعية ، متعددة التخصصات  |6 Social Sciences, Interdisciplinary  |c 001  |l 001  |m ع1  |o 2002  |s مجلة الرواق للدراسات الاجتماعية والإنسانية  |v 000  |x 2437-0363 
856 |u 2002-000-001-001.pdf 
930 |d y  |p y 
995 |a EduSearch 
995 |a HumanIndex 
999 |c 986553  |d 986553