عناصر مشابهة

قراءة سيميائية في معلقَة عَمرو بن كُلثوم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Read the Chemical in the Pending Amr Ibn Kalthoum
المصدر:مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: قادرة، غيثاء علي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج41, ع79
محكمة:نعم
الدولة:سوريا
التاريخ الميلادي:2019
التاريخ الهجري:1440
الصفحات:45 - 76
رقم MD:984278
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:Amro Ben Kalthoum is based on the construction of the script on the signs, and the coded signals - often - and intensively of the synthetic dimension containing the units of sound and morphology, lexicon, And after the semantics of the meanings of the meanings in relation to the context, which dimensions constitute a deep argument to seek disclosure. Amr ibn Kulthum's commentary on its dynamic passages and its static scenes is revealed by the signs of the poet's ego and its animosity, the other's silent approach to the language of conflict between the two extremes of existence in its interpretive dimensions, and its deep and thorny implications in the internal structure of the poetic text. The research aims at revealing the signs of the signs, identifying the symbols of the signs in the hanging, and reaching to the signs of the cultural patterns, the self-image of the poet based on ideas and cultures

ترتكز معلقة عمرو بن كلثوم في بنائها النصي على العلامات، والإشارات المشفرة-غالباً –والمكثفة لبعد تركيبي يحتوي الوحدات الصوتية والصرفية، والمعجمية، وبعد دلالي تقدمه المعاني في علاقتها بسياقها، وهي أبعاد تشكل مقولة دلالية عميقة نسعى إلى كشفها. ومعلقة عمرو بن كلثوم بمقاطعها الحركية ومشاهدها الساكنة تنضح بالإشارات، الرامزة انطلاقاً من صورة الأنا الشاعرة وأهوائها، ومبادرة الآخر الساكن وصولاً إلى لغة الصراع بين طرفي الوجود في أبعادها التأويلية، ودلالاتها العميقة الثاوية في البنية الداخلية للنص الشعري. يهدف البحث إلى فتح مغاليق العلامات، والتعرف إلى رموز الإشارات في المعلقة، وصولاً إلى ما تضمره العلامات من أنساق ثقافية، تشي برؤى الذات الشاعرة المبنية على أفكار وثقافات.