عناصر مشابهة

Endgame: An Author Socio-Psychological Setting Projection

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة آداب النيلين
الناشر: جامعة النيلين - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Ahmed, Mohamed El Hafiz Hussein Abdullah (مؤلف)
مؤلفين آخرين: El Nour, Eiman Abbas Hassan (Co-Author)
المجلد/العدد:مج3, ع4
محكمة:نعم
الدولة:السودان
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:1 - 16
DOI:10.33914/1312-003-004-010
ISSN:1858-5523
رقم MD:982045
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تناولت هذه الدراسة الأحداث الاجتماعية والنفسية في حياة الكاتب صامويل بيكيت، والتي تتجلى في مسرحية نهاية اللعبة (1957)، وإمكانيتها في إعادة هيكلة واقع النظام المجتمعي وفق خيال الكاتب، وتدور أحداث مسرحية نهاية اللعبة حول مفهوم عبثية الحياة، ناقشت هذه الدراسة فيما إذا كانت الشخصيات في المسرحية تروج لسلسلة من الأحداث النفسية المروعة التي عانى منها الكاتب في حياته حتى وجه شبه، تتبعت الدراسة ماهية الارتباط الأيديولوجي ما بين الحقيقة والخيال، واتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي النوعي، واستخدمت مقربة التحليل النفسي، والدراسات الوصفية النوعية لها هدفها الخاص وهي ملخص شامل للأحداث في الحياة اليومية، وقد توصلت الدراسة إلى أن الكاتب قد عبر عن مكامن في نفسه بطريقة فلسفية ذات طابع فكري منظم، وطرح تجربته بطريقة تفوق وصفها في إطار "سرد الشخص لسيرته الذاتية" بل صورة معاناته في الوجود.

The study examines the socio-psychological events on Beckett’s life as they were reflected on his play Endgame (1957) and the possibility of reconstructing a new social order in fiction and real life. Endgame addresses the roots of the of meaninglessness or purposelessness of life. The study argued whether or not his play major characters were addressing apocalyptic events, series psychological struggle in the authors real life. It traced the similarities and connections between the authors ideology in real life and his play. The paper followed a qualitative descriptive research method. It confirmed that: self is heavily projected and revealed in a very philosophical and ideological manner. Likewise, experience is expressed in a far more profound and fundamental nature than a mere biography. “Suffering of being” is mirrored and reflected.