عناصر مشابهة

العلامات والرموز المقدسة المسجلة أسفل أسرة التحنيط: دراسة مقارنة بين العصر الفرعوني والعصرين اليوناني والروماني

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المجلة العلمية لكلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: سعد الله، تامر محمد على (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالحميد، عمرو محمد خيرى (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع15, الإصدار1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:51 - 64
DOI:10.21608/THALEXU.2018.48869
ISSN:2314-7024
رقم MD:978791
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:The mummification practice is one of the most important artistic elements that lasted from the Pharaonic period until the end of the Greek and Roman times. It came to the notice of the researchers that sometimes the artist, whether during the Pharaonic period or the Greek and Roman times, left under the mummification bed an empty space and sometimes he would start to fill the space with the feet of the god Anubis. In other views, however, this space was filled with some sacred symbols and signs of religious and funerary beliefs, which are considered to be funerary furnishings, which is an idea of research that is being studied.\nThis abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

تُعد مناظر التحنيط واحدة من أهم العناصر الفنية التي استمرت منذ العصر الفرعوني حتى نهاية العصرين اليوناني والروماني، وتلاحظ للباحثان أن الفنان في بعض الأحيان سواء في العصر الفرعوني أو العصرين اليوناني والروماني ترك أسفل سرير التحنيط فارغاً، وفى بعض الأحيان بدء يشغل الفراغ بقدمي المعبود أنوبيس، ولكن بمناظر أخرى شغل الفراغ ببعض الرموز والعلامات المقدسة المعبرة عن المعتقدات الدينية والجنائزية والتي تُعتبر بمثابة أثاث جنزى، وهي فكرة البحث التي بصدد دراستها.