عناصر مشابهة

راهب الكمان- ميشيل المصرى

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أفكار
الناشر: وزارة الثقافة
المؤلف الرئيسي: جلال الدين، إيناس (مؤلف)
المجلد/العدد:ع362
محكمة:لا
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:72 - 76
رقم MD:976778
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02874nam a22002057a 4500
001 1719276
041 |a ara 
044 |b الأردن 
100 |a جلال الدين، إيناس  |e مؤلف  |9 441610 
245 |a راهب الكمان- ميشيل المصرى 
260 |b وزارة الثقافة  |c 2019  |g آذار 
300 |a 72 - 76 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e ألقت الورقة الضوء على راهب الكمان ميشيل المصري. واستعرضت الورقة بداية حياته منذ الطفولة وعشقه للموسيقي إلى أن التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي وتخصص بقسم الآلات ليعزف على الآلة التي يعشقها منذ الصغر وهي آلة الكمان، كما أشارت الورقة إلى حياته بعد انتهاء دراسته والمحطات التي مر بها والتي كان بدايتها في تونس؛ حيث سافر إليها ليعمل في مجال الموسيقي ولكنه لم يمكث فيها طويلا حتي انتقل إلى دولة الكويت؛ حيث كُلف بتشكيل أوركسترا الإذاعة الكويتية والإشراف عليها وكانت هذه التجربة من امتع التجارب، وبعد استطاعته من تأسيس أول وأكبر أوركسترا في الإذاعة الكويتية وبعد وفاة زوجته قرر الرجوع إلى مصر. وقبل رحيل ميشيل اعتكف في المنزل بعد أن أصبح المناخ الموسيقي على غير حاله وأصبح إبداعه الذي لم ينقطع لا يخرج إلا لنفسه وللمقربين منه، كما قد تنوعت أعمال ميشيل الفنية والدرامية والدينية وقد كان من أحرص الناس في نقل حالة التصوف والورع الخاصة بهذا اللون الفني شديد الخصوصية عن طريق استخدامه لجمل موسيقية بسيطة. واختتمت الورقة بتسليط الضوء على الجانب الإنساني من حياة ميشيل فهو شخصية شديدة الالتصاق بهويتها المصرية يجمع بين عظمة وعبقرية المبدعين العالميين وبين المصري المحب لتراب وطنه والمواطنين فيه من كل الفئات والطبقات. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a المصرى، ميشيل  |a الآلات الموسيقية  |a الإذاعة المصرية 
773 |4 الادب  |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Literature  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 013  |e Afkar  |l 362  |m ع362  |o 0770  |s أفكار  |v 000 
856 |u 0770-000-362-013.pdf 
930 |d n  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 976778  |d 976778