عناصر مشابهة

Irish Poets: Keepers of National Lore

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:الشعراء الإيرلنديون: المحافظون على التراث الوطني
المصدر:مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: فراك، أمل ناصر (مؤلف)
المجلد/العدد:مج58, ع1
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2019
التاريخ الهجري:1440
الصفحات:43 - 54
DOI:10.36473/ujhss.v58i1.834
ISSN:0552-265X
رقم MD:970787
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يناقش هذا البحث ثلاثة شعراء أيرلنديين وهم: أوكستين جوزيف كلارك (1896 – 1974) وريتشارد ميرفي (1927) وباتريك كفانا (1904- 1967) اللذين يعدون بأنهم المحافظون على التراث الوطني لإيرلندا. ويوضح البحث إسهام الشعراء لعالم الأدب من تجديد البحث والكشف عن التاريخ الأيرلندي والثقافة والأساطير الشعبية. يتناول الشعراء الأيرلنديون مشكلات الشعب الأيرلندي في الوقت الحالي بطريقة واقعية عن طريق نقد المحددات والضوابط المفروضة على الشعب الأيرلندي في مجتمعاتهم. وتقدم قصائد مختارة لأوكستين جوزيف كلارك دعوة وتضرع عميقين للماضي والأرض الأيرلندية، في حين تقدم قصائد ريتشارد ميرفي صورا متكررة للجزيرة والبحر. ويستكشف الشاعر الإرث الشخصي والمجتمعي للتاريخ الأيرلندي. وهذا ما نجده في كثير من قصائده التي تكشف عن محاولاته للتصالح مع أساسه الأيرلندي– الإنكليزي ورغبته الصبيانية ليكون أيرلندي بحق. لا يهتم باتريك كفانا بالحركة الأدبية الأيرلندية التي ظهرت واستمرت في التأثير على كثير من الكتاب الأيرلنديين، والتي كانت تدعو لأحياء الثقافة واللغة والأدب والفن والحضارة الأيرلندية. لم يكن كفانا من اللذين يدعون إلى أحياء اللغة الكالية بوصفها اللغة الأم، أمثال ديلون جونستن، وكوين باتنز، بل كان يستعمل اللغة الشعرية المستندة إلى الكلام اليومي للشاعر والمجتمع كنوع من التعويض للإرث اللغوي لبلاده. يستنتج من البحث أهمية دور الشاعر الأيرلندي كدليل ومحافظ للتراث والتقليد الأيرلندي.

This paper discusses three noteable Irish poets: Augustine Joseph Clarke (1896-1974), Richard Murphy (1927- ), and Patrick Kavanagh (1904–1967), who are considered as keepers of national lore of Irland. It explains these poets‘ contribution to world literature through the renewal of Irish myths, history, and culture. Irish poets tackle the problems of Irish people in the present in a realistic way by criticising the restrictions imposed on the Irish people in their society. Augustine Joseph Clarke‘s poems present a deep invocation of Irish past and landscape. While Richard Murphy offers recurring images of islands and the sea. He explores the personal and communal legacies of history, as many of his poems reveal his attempts to reconcile his Anglo-Irish background and education with his boyhood desire to be, in his words, ―truly Irish‖. Patrick Kavanagh was not interested in the Irish Literary Renaissance Movement that appeared and continued to influence many Irish writers during the twentieth century which called for the revival of ancient Irish culture, language, literature, and art. He, unlike the Irish revivalists who tried to revive the Gaelic language as the mother tongue of the Irish people like Dillon Johnston and Guinn Batten, uses a poetic language based on the day-to-day speech of the poet and his community rather than on an ideal of compensation for the fractures in his country‘s linguistic heritage. The paper conculdes with the importance of the role of the Irish poet as a keeper and a gurdian of his national lore and tradition.