عناصر مشابهة

العلاقة بين أحداث الحياة الضاغطة والشعور باليأس والوحدة النفسية لدى عينة من طلاب الجامعة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Relationship between Stressful Life Events Hopelessness and Lonelessness for Sample of University Students
المصدر:مجلة الإرشاد النفسي
الناشر: جامعة عين شمس - مركز الإرشاد النفسي
المؤلف الرئيسي: عبدالوهاب، أشرف محمد عبدالحليم (مؤلف)
المجلد/العدد:ع55
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:53 - 103
DOI:10.21608/CPC.2018.28179
ISSN:1687-0697
رقم MD:967196
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت الدراسة الحالية إلى اكتشاف العلاقة بين أحداث الحياة الضاغطة والشعور باليأس والوحدة النفسية وتقصي الفروق بين الجنسين في جميع متغيرات الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من (147) من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية جامعة عين شمس بواقع (131) من الإناث و (16) من الذكور واستخدم الباحث أدوات تشمل مقياس أحداث الحياة الضاغطة ومقياس اليأس ومقياس الوحدة النفسية من إعداد الباحث، وقد أوضحت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة بين أحداث الحياة الضاغطة والشعور باليأس والشعور باليأس والوحدة النفسية وأحداث الحياة الضاغطة والوحدة النفسية وكذلك عدم وجود فروق بين الجنسين في جميع متغيرات الدراسة.

The study tries to investigate the relationship between stressful life events, hopelessness and Lonelessness, and explore the differences between male and female in the study variables. The study sample consisted of (147) university students. The results indicated that there were positive relationship between the study variables, and there were no differences between male and female in the study variables.