عناصر مشابهة

مرجعيات الخطاب النقدي عند عبدالحميد بورايو

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:رفوف
الناشر: جامعة أحمد دراية أدرار - مخبر المخطوطات الجزائرية في إفريقيا
المؤلف الرئيسي: قاسم، المسعود (مؤلف)
المجلد/العدد:مج7, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:219 - 247
DOI:10.37163/2031-007-001-009
ISSN:2335-1381
رقم MD:965417
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:نحاول من خلال هذه المقالة أن نسلط الضوء على أهم المرجعيات المعرفية التي تأسس عليها منهج "عبد الحميد بورايو" الذي اعتمده في دراساته النقدية حول الأدب الشعبي؛ لأنه بدوره لم يتوقف عند عرض منهجه النقدي، بل كشف عن مرجعياته، لتجنب العوائق الإبستمولوجية والإجرائية، وتمثلت هذه المرجعيات في مجموعة من الأفكار والتصورات المتعددة والمتباينة مكانا وزمانا.

The article sheds light on the most important cognitive references on which the style of Abdelhamid Bourayou is based and which he relied on in his critical studies in folk literature. He did not stop at presenting his critical process yet he revealed his references to avoid epistemological and procedural hindrances. These references are embodied in a set of different and varied ideas and perceptions in space and time.